راشد الغنوشي: قيس سعيد ما عندو ما يعملي الا أنو يقربني للجنة

في كلمة له في ساعة متأخرة من مساء اليوم الأحد، شدد راشد الغنوشي رئيس البرلمان أن القرارات التي اعلنها رئيس الجمهورية قيس سعيد، ”ليس لها اسم سوى أنها انقلاب عن الشرعية والدستور ومجلس نواب الشعب والحكومة ومؤسسات المجتمع وتجميد للدستور..”.

وأكد على أن ما قام به سعيد ”كان دون اي استشارة، وخطوة خاطئة وجبت مقاومتها” وأضاف ”هي سعي للانفراد بالسلطة”.

ودعا الغنوشي ”الشعب وشباب تونس وكل من استفاد من هذه الثورة إلى أن يدافع اليوم عن الدستور والثورة” وقال ”هذه ثورة سلمية وستعيد الديمقراطية بالوسائل السلمية” وأضاف ”أدعو مؤسسات المجتمع المدني واتحاد الشغل واتحاد الصناعة والتجارة إلى أن تسترد ديمقراطيتها..” وشدد القول ”ندعو شعبنا الى أن يدافع عن ثورته ودستوره”، وأضاف ”اتصلت بأمين عام اتحاد الشغل من أجل استعادة الديمقراطية، من اجل تفعيل الدستور لا تعطيله”.

وتابع ”نعتبر المجلس في حالة انعقاد دائم ومؤسسات الحكومة كلها قائمة.. كل الاجراءات باطلة”. كما أكد أنه بصدد التواصل مع هشام مشيشي، دون الادلاء بمزيد من التفاصيل. وتابع مستنكرا ”كل الانقلابات تعد الناس بالجنة على الأرض.. كل الانقلابيين هم مشروع استبداد”.

وبسؤاله عن تمركز وحدات من الجيش الوطني أمام البرلمان، علّق قائلا ”انا شخصيا عمري 80 سنة.. ما عندو الرئيس قيس ما يعملي الا أنو يقربني للجنة’

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!