رئيسة لجنة البيئة والنظافة في بلدية صفاقس : “طالبوا بتوزيع التنمية فوزعوا عليهم المزابل”

تفاعلا مع تداعيات قرار المجلس الجهوي في #صفاقس حول اعتماد مواقع مختلفة لمعالجة النفايات، كتبت المستشارة البلدية راوية_عميرة رئيسة لجنة البيئة والنظافة في بلدية #صفاقس الكبرى  تدوينة هذا نصها :
مرت سنة و في عيد ميلاد الزبلة الاول يهدينا المجلس الجهوي و لجنته الاستشارية 5 مصبات جديدة خلافا لمصب على ضفاف البحر فهنيئا لنا.
● اتبعوا نفس السياسة الفاشلة في التعامل مع النفايات سياسة الردم التي تجاوزتها مختلف دول العالم حتى المتخلفة منها سياسة لا طالما أثبتت الدراسات مخلفاتها البيئية و الصحية و اثبت الواقع في تونس انها سياسة التعكعيك.
● يصرون على إجهاض مبدأ التشاركية و اعتبار المواطن و المجتمع المدني جزء من المحفل.
● مخجل و مؤسف ان بعد سنة من الايام الدراسية و الندوات و اللمات و مقترحات خبراء يكون حلكم المصبات و الردم في حين أننا انتضرنا حلول تقنية متطورة.
● عيب المواصلة في سياسة التسويف و بيع الوهم للمواطن منين الفلوس لإنشاء 3 مراكز تثمين و 3 نقاط بيئية أخرى و الا التمويل من الصين كيف ستاد حي الأنس؟؟؟
● في ما يخص مصادقة بلدية صفاقس على المزابل أعلمكم ان هذا القرار هو قرار احادي من السيد منير اللومي و لم يعرض هذا الموضوع لا على لجنة النظافة والعناية بالبيئة و لا على المجلس بل انه عزل اللجنة تماما عن متابعة هذا الملف و انفرد بالرأي.
● تحية اسوقها الى بلديات محرس و عقارب و العوابد التي مثلت صوت ناخبيها.
● على المواطنين محاسبة من تلاعب بمصالحهم و صحتهم و مدينتهم في الانتخابات القادمة.
قلتها و اقولها ان ازمة النفايات في صفاقس تندرج ضمن التجاذبات السياسية و خلق البلبله في هذا التوقيت بالذات خير دليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!