سيتابعها الملايين عبر العالم: كل التفاصيل عن المناظرة بين المترشحين للرئاسة وكيف ستجري

تبدأ اليوم المناظرات التلفزية بين المترشحين للرئاسة وعددهم 26 شخصا موزعين على ثلاثة مجموعات حيث ستكون ” المنافسة” وفق  ثلاث مجموعات حددتها قرعة مسبقة أجريت للغرض.

هذه المناظرة تمثل حدثا غير مسبوق لا في تونس فقط بل في العالم العربي والعالم الثالث أي انها كانت لا تجرى الا في الديمقراطيات المتجذرة على غرار الولايات المتحدة وفرنسا .

قبل اجراء هذه المناظرات على مدى ثلاثة ايام حصلت هناك تحضيرات كثيفة تتعلق بالأستوديو الذي اعدته التلفزة الوطنية ليتناسب مع حدث هام كهذا ثم البث حيث سيتم بصورة عالية الجودة .

المرحلة الاخرى هي تحضير الاسئلة وقد تكلف فريق عمل بهذا الامر متكون من افراد من التلفزة الوطنية وقنوات خاصة ومختصين.

طريقة طرح الاسئلة ستعتمد على القرعة المباشرة أي ان كل مترشح لا يعرف بشكل مسبق الموضوع الذي سيسأل عنه ويتحدث فيه ما يعني ان المقدرة الذاتية والقدرة على الخطابة والاقناع ستكون هي الفاصل بين المترشحين الذين سيمنحون وقتا محددا للكلام والتدخل.

بالنسبة لتأثير هذا الحدث أي المناظرة المباشرة بين المترشحين فانه لن يكون وطنيا فقط بل وعربيا خاصة باعتبار ان تونس اثرت من قبل في اتجاهات عديدة من تحرير المرأة الى وضع دستور الى مرحلة اخرى وهي الثورة فمدنية الدولة فنجاح المسار الديمقراطي بالتالي فان عرض وبث هذا الحدث مباشرة يتوقع ان يتابعه الملايين عبر العالم لأنها تجربة فريدة من نوعها في العالم العربي بمعنى ان كل عربي سيتمنى ان يرى مثل هذا الوضع السياسي في بلاده.

محمد عبد المؤمن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!