عرب الخليج في حملة مسعورة على تويتر: سكان شمال افريقيا ليسوا عربا ولا ينتمون الينا

اطلق عرب الخليج حملة كبرى على موقع التواصل الاجتماعي الضخم والاكثر استخداما في الشرق الاوسط ” تويتر” يعتبرون فيها ان سكان شمال افريقيا أي تونس والجزائر والمغرب خاصة هم مستعربون وليسوا عربا اقحاحا .
هذه الحملة يديرها سعوديون واماراتيون وهم يدعون الى التبرؤ من سكان شمال افريقيا لانهم امازيغ ولا علاقة لهم بالعرب الاصليين الذين هم سكان الجزيرة العربية. ويرى هؤلاء ان سكان شمال افريقيا يتكلمون لهجات يزعمون انها عربية لكنها ليست كذلك بالتالي ووفق رأيهم فهم عرب بالتبني .
الاكثر من هذا انهم يعرضون ادلة لخرائط تظهر التواجد الجغرافي للعرب في مقابل الامازيغ والكلدانيين والقبط والسريانيين والكنعانيين . ثم نتائج دراسة ” لناسونال جيوغرافيك” تؤكد كون الحمض النووي يؤكد كون 88 بالمائة من سكان شمال افريقيا اصلهم امازيغي. وفق هذه الحملة فان المصريين ايضا ليسوا عربا بل اقباطا والفلسطينيين وحتى العراقيين وان العروبة محصورة فيهم.
السؤال هنا: ما الذي يدعو الخليجيين لمثل هذا الفعل المملوء بالحقد على اخوانهم عرب شمال افريقيا ثم لماذا تأتي هذه الحملة بالتوازي مع حملة اخرى للتقارب مع اسرائيل؟
الانتماء الى الامازيغ لجزء من سكان شمال افريقيا هو مفخرة ودول شمال افريقيا تبقى وحدة ان كانوا من اصول عربية او امازييغية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!