حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد يؤكد ان انجاح الثورة يتطلب التصدي لقوى الثورة المضادة

أصدر حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد بيانا بمناسبة ذكرى الثورة اكد فيه مواصلة النضال من أجل تحقيق الثورة.وجاء في البيان:

يحيي مناضلو حزبنا مع كل أحرار تونس ذكرى 14جانفي 2011 التي دشن فيها شعبنا اندلاع المسار الثوري من أجل الاطاحة بنظام العمالة والاستبداد والفساد وبناء جمهورية ديمقراطية اجتماعية تكرس السيادة الشعبية و الكرامة الوطنية . غير أنّ شعبنا بكلّ طبقاته و فئاته المستغلّة و المضطهدة و المتضرّرة من سياسيات العمالة و الحيف الاجتماعي و الفساد لا يزال الى اليوم في صراع مع قوى اجهاض المسار الثّوري الّتي تداولت على الحكم منذ 2011 و الّتي لم تدّخر جهدا في اعادة انتاج الماضي و الحفاظ على مصالح الأقليّات العائليّة المتنفّذة في الدّولة والاعتماد على القوى و المحاور الأجنبيّة للسّيطرة على السّلطة و المجتمع .

إنّ حزب الوطنيين الدّيمقراطيين الموحّد، حزب الشهيد شكري بلعيد، إذ يعاهد كل أحرار شعبنا على مواصلة النضال من أجل تحقيق أهداف الثورة فانه:

-1 يترحّم على أرواح شهداء الثّورة و يحيّي جرحاها ويجدّد تمسّكه بإصدار الدّولة التّونسيّة للقائمة النّهائيّة لشهدائها ومصابيها ونيل حقوقهم وأوّلها الاعتراف بتضحياتهم من أجل الوطن.

-2 يعتبر سقوط حكومة النهضة والسياقات التي رافقت تشكيلها إثباتا عمليا لانسداد أفق خيارات أحزاب الحكم المتعاقبة وفشلا ذريعا لمقارباتها في إدارة شؤون البلاد .

-3 يذكر رئيس الجمهورية بأن الوفاء للشعارات التي أطلقها شعبنا في 14 جانفي دفاعا عن مصالحه يتطلب النأي ببلادنا عن سياسة المحاور الإقليمية الرجعيــــــــــة و تحييد وزارات السيادة عن كل الأجندات الحزبية المشبوهة والوفاء بالتعهدات الانتخابية بشكل عملي.

-4 يؤكّد أن التّقدم بالمسار الثّوري وتحقيق أهدافه الّتي ضحّى من أجلها أبناء شعبنا يتطلّب التّصدي لقوى الثّورة المضادّة وأحزابها عبر بناء حلف وطني شعبي يضمّ أوسع الفئات والقطاعات الشّعبية والقوى السّياسية والمدنيّة المنحازة للثّورة.

إن حزبنا لن يدّخر أي جهد من أجل المساهمة في بنائه انتصارا للوطن والشعب.

المجد للشعب الثائر

الخلود للشهداء

العزة لتونس

حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!