حزب العمال يساند المحامين في يوم غضبهم

اصدر حزب العمال بيانا وصلتنا نسخة منه اكد فيه مساندته للمحامين في يوم غضبهم .

وجاء في البيان:

نظم قطاع المحاماة يوم غضب كامل اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2019 وذلك على خلفية الاعتداءات المادية والمعنوية التي طالت لسان الدفاع بعد إقدام “هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي” على الاحتجاج ضدّ وكيل الجمهورية بشير العكرمي الذي ارتبط اسمه منذ كان حاكم تحقيق بتعطيل ملف الشهيدين وكل ما تعلق به من قضايا وآخرها قضية الجهاز الأمني السري لحركة النهضة.

وبعد التدخل القمعي الرهيب في أروقة قصر العدالة بالعاصمة وما خلفه من إصابات للمحامين، تم توجيه استدعاءات للتحقيق مع ستة من أعضاء من هيئة الدفاع، عوضا عن مباشرة الموضوع الأصلي من قبل النيابة العمومية.

إن حزب العمال الذي يتابع بانشغال شديد التعاطي القضائي والحكومي مع ملف الشهيدين ومجمل ملف الإرهاب وجهاز الأمن الموازي لحركة النهضة، يهمّه أن يعبّر عن:

مساندته المبدئية لقطاع المحاماة المناضل الذي لم تستطع الدكتاتورية الجاثمة على صدر شعبنا منذ عقود تركيعه وإخضاعه.

مساندته لكل الإجراءات النضالية والاحتجاجية التي قررتها هياكل مهنة المحاماة ومنها المقاطعة الشاملة لوكيل الجمهورية بالعاصمة بشير العكرمي حتى النظر جديا في الملفات العالقة.

مساندته للسادة المحامين المطلوبين للتحقيق عوضا عن مساءلة القاضي المذكور واتخاذ الإجراءات اللازمة والضامنة لاستقلالية القضاء عوضا عن تدجينه ومواصلة استعماله كأداة طيعة لخدمة أهداف حكومية وحزبية معادية لتطلعات شعبنا.

يهيب بكل القوى التقدمية السياسية والاجتماعية والمدنية أن تتجند دفاعا عن القضاء المستقل والعادل، وعن التعاطي الجدي مع ملف الاغتيالات السياسية وتكوين جهاز أمني خاص من قبل حركة النهضة التي تورطت بدورها في وضع اليد على القضاء سواء من خلال مسكها لوزارة العدل مع الوزير نورالدين البحيري، أو من خلال مشاركتها في الحكومات المختلفة التي تورطت مكوناتها في الصمت والتواطؤ على مجمل هذه الملفات.

حزب العمال

تونس في 27 سبتمبر 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!