جوائز الأوسكار.. عربي يتوّج بجائزة أفضل ممثّل

انطلق حفل توزيع جوائز الأوسكار، مساء الأحد، وسط حالة من الترقب حيال فتور الاهتمام بحفل الجوائز الأشهر في العالم، وذلك بحسب أرقام المشاهدات خلال النسخ السابقة.

وفاز الممثل الأمريكي من أصل مصري رامي مالك بجائزة أوسكار أفضل ممثل، عن دور فريدي مركوري في فيلم “بوهيميان رابسودي” حول بروز فرقة “كوين” البريطانية. ونافس رامي على الجائزة مجموعة من الممثلين المعروفين بينهم برادلي كوبر.

ووجّه رامي مالك، بصوت غلب عليه التأثر، تحية إلى والديه، الذين هاجرا من مصر إلى الولايات المتحدة قبل ولادته. وقال “أمي موجودة في مكان ما في القاعة. أحبك! أشكر عائلتي. والدي ليس هنا ليراني، لكني على ثقة أنه يراني من فوق في هذه اللحظة”.

وتابع يقول “أحاول أن أتصور لو قيل للطفل رامي إنه سيحقق هذا الأمر، أظن أن دماغ الصبي صاحب الشعر الأشعث لكان انفجر. فهو كان يواجه صعوبة في تحديد هويته ويحاول أن يفقه من هو فعلا. وأنا أفكر الآن بكل شخص يواجه مشاكل مع هويته. انظروا لقد أنجزنا فيلما مع رجل مثلي جنسيا، ومهاجر عاش حياته من دون أي زيف أو خوف”.

وأضاف، وسط تصفيق الحضور: “نحتاج إلى قصص كهذه. أنا ابن مهاجرين من مصر، أنا الجيل الأول في عائلتي الذي ولد أمريكيا”.

وفاز رامي مالك بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن تأديته دور فريدي مركوري في “بوهيميان رابسودي” حول بروز فرقة “كوين” البريطانية.

كما فازت أوليفيا كولمان بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن تأديتها دور ملكة بريطانيا آن في فيلم “ذي فايفوريت”

وفاز فيلم “غرين بوك” الذي يتناول موضوع الحقوق المدنية مع عازف بيانو أسود يصبح صديقاً لسائقه الأبيض خلال جولة في جنوب الولايات المتحدة الغارق بالفصل العنصري في ستينات القرن الماضي، بجائزة أوسكار أفضل فيلم.

كذلك فاز كوارون بجائزة أوسكار أفضل مخرج عن “روما” ليخلف سينمائياً مكسيكياً آخر هو غييرمو ديل تورو الذي فاز العام الماضي عن “ذي شايب أوف ووتر”.

وحاز فيلم “النمر الأسود” (Black Panther) على جائزتي أفضل تصميم ملابس وأفضل إنتاج، فيما حاز فيلم “بوهيميان رابسودي (Bohemian Rhapsody) على جائزتي أفضل مونتاج وأفضل صوت.

ريجينا كينغ فازت بجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “لو كان بوسع بيل ستريت الحديث” (If Beale Street Could Talk). وهذه أول جائزة أوسكار تفوز بها كينغ (48 عاماً) والتي بدأت التمثيل في هوليوود منذ أكثر من 3 عقود عندما كانت مراهقة تمثل في المسلسل الكوميدي “227” في الثمانينات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!