صور:اختتام فعاليات مهرجان ”قابس سينما فن”

إختتمت فعاليات مهرجان ”قابس سينما فن” أمس الخميس 18 أفريل 2019، حيث حصدت كل من تونس وفلسطين ولبنان جوائز الدورة الأولى منه.

وشاركت النجمة هند صبري في توزيع جوائز حفل الختام، حيث فاز بالجائزة الأولى في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة فيلم ” قبل أن تشفي” للمخرج نديم حبيقة لدولة لبنان، بينما فاز بتنويه خاص في نفس المسابقة الفيلم التونسي ” الحال زين يا للا ؟ ” لرباب مباركي .

حصل فيلم ” طرس رحلة الصعود المرئي ” لغسان حلواني من لبنان على الجائزة الأولى في المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية.

كما توج فيلم “بين ثناياها” للفريق المتكون من نهاد رحماني، سميحة العجال، نسرين دهمان وأنور بلخير بجائزة أول مسابقة للأفلام 360° في تونس المبرمجة ضمن فعاليات أفلام الواقع الافتراضي لقابس سينما فن 2019 أما في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة فاز فيلم ” مفك ” لبسام جرباوي من فلسطين .

وللإشارة فقد شمل برنامج “قابس سينما فن” 50 فيلما موزعا بين أقسام للمسابقات الرسمية (مسابقة الفيلم الروائى الطويل/ مسابقة الفيلم الوثائقى الطويل/ مسابقة الفيلم القصير) والأعمال الموازية (نافذة على السينما التونسية/ نافذة على سينماءات العالم/ سينما الطفل/ تكريمات)، ومن بين الأفلام المبرمجة أعمال سينمائية عربية وعالمية لأول مرة تعرض فى تونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!