تونس في عزلة دولية من الناحية المالية ولا توجد أي إمكانيات للتمويل

اعتبر رئيس مكتب المغرب العربي للشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان رامي الصالحي, صباح اليوم الاربعاء 10 نوفمبر 2021 أن البلاد تعيش عزلة دولية من الناحية المالية والاقتصادية ولا توجد أي إمكانيات للتمويل على المستوى الدولي سواء عن طريق البلدان أو عن طريق صناديق التمويل الدولية وفق تقديره.

وقال رامي الصالحي في تصريح لإذاعة كاب أف أم إن رئيس الجمهورية قد وضع نفسه في عزلة وطنية بعد جمع كل السلطات بيده , معبرا عن أسفه من الإجراءات التي يتم اتخاذها من طرف الحكومة والتي لا تكون إلا بموافقة رئيس الجمهورية باعتبار أنهم غير قادرون على اتخاذ أي مبادرة دون تدخله رغم أن الشعب كان قد استبشر منذ تكوين الحكومة تترأسها امرأة وهو ما لا يتلائم مع الوضعية الحالية للبلاد, على حد عبارته.
وشدد الصالحي على ان الخطابات التي يعتمدها الرئيس تدعو دائما إلى التفريق والتهديم مستعملا عبارات مسيئة وغيرلائقة لمعارضيه, معتبرا أن كل ما قام به رئيس الجمهورية من إجراءات هي «انقلاب» على الدستور, وفق قوله.

واعتبر أن التصرف الذي يقوم به الرئيس هو احتقار للنخبة والمفكرين فحين أن الدولة لا تسير بخطاباته و شعاراته و اقتباساته و إنما تسير بقرارات ورؤية وتفاعل مع مختلف الفاعلين السياسيين مؤكدا على ضرورة الحوار مع النخب بشكل أو بآخر لأنه هو الحل, وفق تقديره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!