تفاصيل نظام الرابطة الأولى للموسم الكروي الجديد

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم أنه قد تقرر لعب الموسم الرياضي 2021-2022 بنطام المجموعتين و ذلك بعد استشارة اندية الرابطة المحترفة الاولى اثر اجتماع انعقد مساء اليوم الخميس

و ستضم كل مجموعة 8 فرق ثم يصعد الى مرحلة التتويج 6 اندية ( 3 من كل مجموعة ).مع نقاط حوافز ( مرتبة 1 3 نقاط / مرتبة 2 نقطتين / مرتبة 3 1 نقطة ) .

و سينزل صاحبا المرتبة 8 الى الرابطة المحترفة الثانية مباشرة مع احداث دورة تفادي النزول بين 4 فرق ( اصحاب المراتب 6 و 7 من كل مجموعة ) مع نقطة كحافز لصاحبي المرتبة 6 .

وقد صادق جميع الحاضرين على أن يكون نادي حمام الأنف في المرتبة 13 ، وأن يكون الهلال الرياضي الشابي في المرتبة 14, وأن يكون الأمل الرياضي بحمام سوسة في المرتبة 15, وأن يكون الفريق الصاعد من دورة الباراج في المرتبة 16.

وفي مايلي تقسيم المجموعتين :

المجموعة 1 :

الترجي – النادي الصفاقسي – اتحاد بنقردان – اتحاد تطاوين – نجم المتلوي – النادي البنزرتي – نادي حمام الانف – امل حمام سوسة

المجموعة 2 :

النجم الساحلي – النادي الافريقي – مستقبل سليمان – مستقبل الرجيش – الاولمبي الباجي – الهلال الشابي – الفريق الصاعد من الباراج

و اكدت الجامعة ان مستقبل قابس  و ترجي جرجيس سيخوضان مباراة فاصلة يوم 29 سبتمبر 2021 و الفائز منها يخوض مقابلات الباراج .

و من المنتظر ان يشارك في الباراج  ايضا كل من اولمبيك مدنين عن الرابطة المحترفة الثانية بالاضافة الى الملعب التونسي و الشبيبة القيروانية صاحبي المركز 13 و 14 في الموسم الماضي من الرابطة المحترفة الاولى .

و يشار الى ان صاحب المركز الاول بين ( الشبيبة القيروانية – الملعب التونسي – اولمبيك مدنين – مستقبل قابس او ترجي جرجيس ) سيصعد مباشرة الى الرابطة المحترفة الاولى و سيلعب في المجموعة 2 .

و في مايلي مواعيد مباريات الباراج :

الجولة الاولى يوم 2 اكتوبر 2021

الجولة الثانية يوم 6 اكتوبر 2021

الجولة الثالثة يوم 9 اكتوبر 2021

و يذكر ان لقاءات الباراج ستدور في ملاعب محايدة و  دون اشراك اللاعبين الاجانب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!