تطوّرات جديدة بخصوص انتخابات رئاسة «الكاف»

أعلن السنيغالي أوغستين سنغور و الإيفواري جاك أنوما ، انسحابهما من سباق انتخابات رئاسة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

و تُجرى انتخابات خلافة الملغاشي أحمد أحمد على رأس “الكاف”، يوم الجمعة المقبل الـ 12 من مارس الحالي.

و جاء قرار انسحاب أوغستين سنغور و جاك أنوما من سباق انتخابات رئاسة “الكاف”، بعد ضغوطات من رئيس الفيفا جياني أنفنتينو، الذي زار عدّة بلدان من القارة السّمراء هذه الأيّام، وحضر أيضا فعّاليات بطولة إفريقيا للأواسط التي انطلقت بِموريتانيا في الـ 14 من فيفري الماضي، ويُسدل ستارها مساء اليوم السبت.

و نسّق رئيس الفيفا مع عدّة شخصيات كروية إفريقية ، لِترتيب فوز الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي بِانتخابات رئاسة “الكاف” مثلما فعل مطلع عام 2017، لمّا عمل في الخفاء للإطاحة بِالكاميروني عيسى حياتو و تنصيب أحمد أحمد رئيسا للإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

و بقي المسؤول الموريتاني أحمد يحي في سباق انتخابات رئاسة “الكاف”، ولم يصدر بعد قراره النهائي، بِمواصلة المغامرة أو الانسحاب مثل زميلَيه سنغور و أنوما.

و كما أشرنا في مقال سابق من المنتظر أن يفوز الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي بِانتخابات رئاسة “الكاف” بِسبب الدّعم الخفي للرجل الأوّل في الفيفا و انسحاب إثنين من أقوى المنافسين له اللذين كانا يملكان أصوات منطقة غرب إفريقيا.

و يعني توجيه جياني أنفونتينو لـ “الكاف”، أنه بات و قد عزّز نفوذه بِامتلاك زمام القارة السّمراء في انتخابات رئاسة الفيفا.

ذلك أن أنفنتينو إذا أراد الترشّح لِولاية ثالثة على رأس الإتحاد الدولي لكرة القدم (اللوائح تسمح له)، سيجد أمامه – على الأقل – 56 صوتا جاهزا، يُمثّلون اتحادات الكرة المنضوية تحت لواء “الكاف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!