تضمنت اسماء ملاك البكاري و مايا القصوري و سوسن معالج : تفاصيل عن قضية التامر على أمن الدولة

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالوثيقة المسرّبة و التي تشمل على احالة وكالة الجمهورية على مكتب التحقيق 33  قضية نسبت فيها تهمة التآمر على أمن الدولة و الاضرار بالأشخاص و الاعتداء على الاملاك و ربط اتصالات مع اعوان دولة اجنبية  الغرض منها الاضرار  بالبلاد و ارتكاب امر موحش ضد رئيس الجمهورية و التدليس و مسك مدلس . و تضمنت الوثيقة المسربة اسماء شخصيات سياسية و اعلامية و حقوقية معروفة . و تدار القضية حول مدارين مرتبطين بشركة الرهان الرياضي بونتو 1*2 و شركة الانتاج propaganda 

حيث أذنت اليوم الجمعة 25 نوفمبر النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس ، بفتح تحقيق ضد أكثر من عشرين شخصا من بينهم إعلاميون بارزون ومسؤولون سابقون وسياسيون ونقابيون أمنيون وإطارات أمنية سابقة ووجوه تلفزية معروفة.
وحسب للمعطيات المتوفرة فإن البحث يتعلق بجرائم تكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأملاك والأشخاص والتآمر على أمن الدولة الداخلي وربط اتصالات مع أعوان دولة أجنبية الغرض منها الإضرار بحالة البلاد التونسية من الناحية الديبلوماسية، والتدليس ومسك واستعمال مدلس وارتكاب فعل موحش في حق رئيس الدولة.
صورة مسربة لقائمة لعدد من الاسماء الشخصيات المعروفة و من بينها الاعلامية مايا قصوري ، و شهرزاد عكاشة و نادية عكاشة و ملاك البكاري و مفدي المسدي…
فقد تقرر تعهيد أحد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس بمباشرة الأبحاث اللازمة في شأن قائمة المشمولين بالأبحاث واتخاذ ما يلزم من تدابير احترازية في حقهم على ضوء نتائج الأبحاث معهم وتجدر الإشارة إلى أن ملف القضية يتعلق بما تم تداوله إعلاميا بملف” القمار الالكتروني”.

و ضمت قائمة الاسماء شخصيات سياسية و اخرى اعلامية و اخرى حقوقية ابرزهم :

وليد البلطي وهو صاحب شركة بونتو و صاحب مطعم لابلاج

عماد مرزوق صاحب شركة الانتاج بروباقندا

الاعلامية منال البكاري

المستشار الرئاسي السابق حطاب الهيشري

النقابي الامني انيس المقعدي

المحامية مية القصوري

المدون اشرف بربوش

ريم عطوي طليقة عماد مرزوق

الفة التونسي صاحبة راديو كاب اف ام

الاعلامية شهرزاد عكاشة

المستشار الامني توفيق بوعون

امن الشارني مستشار مصالح عمومية

الفرنسي Jean-Pierre Mangiapan
سفيان بن حميدة
 الفاضل عبد الكافي
و حكيم حمودة
و غيرهم من الاسماء الاخرين حيث تم اصدار بطاقة ايداع بالسجن في حق اثنين من المتهمين في انتظار استكمال بقية التحقيق .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!