تصدير نفايات أخرى ممنوعة لتونس

صرح النائب المجمد عن حزب التيار الديمقراطي مجدي كرباعي (دائرة ايطاليا)، على اذاعة موزاييك، أن فرقا أمنية ايطالية في منطقة «كالابريا « كشفت بتاريخ 19 أكتوبر 2021، تورط منظمة اجرامية ايطالية في تصدير نفايات ممنوعة إلى تونس من نوع «Car Fluff « (خردة)، وجاء في التقرير الأمني أن هذه النفايات دخلت من ميناء يبعد على العاصمة التونسية 50 كيلومترا، مرجحا أن يكون ميناء بنزرت.

كما أكد كرباعي أن تقريرا لمنطقة <>كامبانيا>> صدر في مارس 2021، أوضح وجود تنظيمات إجرامية مهيكلة ومتنوعة، <>لها فروع في الإدارات العامة التونسية>>.

إقرأ أيضا : بوقرة يحذركم من جديد: أمامنا فرصة وحيدة للنجاة!

وأضاف <>في المدة الاخيرة تم التفطن لنفايات خطرة معدّة للتصدير لتونس في ميناء نابولي.. عملية التصدير كانت بمصادقة وكالة حماية المحيط و وزارة البيئة التونسية>>.

وشدد المتحدث على أنه وبمتابعته لهذا الملف مع السلطات القضائية الايطالية، <>فإن القضاء الإيطالي طلب من القضاء التونسي التعاون في الملف عبر إنابة دولية و لكن القضاء التونسي لم يجب إلى اليوم>>.

وعن ملف النفايات المكتشفة في ميناء سوسة، أفاد كرباعي بأن الشركة الايطالية المصدّرة رافضة إلى الان استرجاعها، وأشار إلى أن وزارة االبيئة الايطالية من حقها أن تستعمل الضمان المالي. وقال <>في البرلمان الإيطالي باش تتم مساءلة وزير البيئة علاش الشركة الإيطالية المصدرة للنفايات لتونس لتوة ما استرجعتش نفاياتها>>.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!