تسجيل نسبة تفوق الـ 57% من حالات التماثل للشفاء من الاصابات بكورونا في تونس

تماثل أكثر من نصف المصابين بفيروس كورونا المستجد للشفاء في تونس حيث قدرت النسبة ب 5ر57 بالمائة من مجموع الاصابات أي ما يعادل 591 حالة من مجموع 1025 اصابة مسجلة الى حدود أمس الاربعاء، حسب آخر احصائيات وزارة الصحة .

وأوضح المدير الجهوي للصحة بتونس، طارق بن الناصر في تصريح لـ(وات) اليوم الخميس أن أغلب الحالات التي تعافت مقيمة اما في منازلها أو في مراكز الحجر الصحي الاجباري مؤكدا أن نسبة المرضى الذين تماثلوا للشفاء وتلقوا العلاج بالمستشفيات ضئيلة جدا .

وأرجع بن الناصر أسباب حالات الشفاء الى اكتساب الجسم للمناعة الكافية التي مكنته من القضاء على الفيروس والتماثل للشفاء اذ أصبح الجسم في حالة صد لهذا الفيروس المستجد وارتفعت درجة المقاومة له .

ولفت المدير الجهوي للصحة الى أن تونس سجلت نسبة منخفضة لعدد الوفايات مقارنة بعدد المتماثلين للشفاء اذ لا تتعدى نسبة الوفايات من مجموع الاصابات 19ر4 بالمائة وقد بلغ عدد التحاليل المخبرية 25555 تحليلا مخبريا منذ بداية الازمة الى حدود أول أمس الثلاثاء، وأثبتت التحاليل وجود 391 حالة إصابة لا زالت حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة وبلغ عدد المصابين المقيمين حاليا في وحدات الإنعاش 18 مصابا.

وعدد المصابين المقيمين بالمستشفى حاليا (دون اعتبار المقيمين حاليا بوحدات الإنعاش) 37 مصابا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!