بكتيريا « الشغيلا »: وفاة طفلة و ايواء 69 اخرين مستشفى باب سعدون

الجهوي للصحة طارق بن نصر اليوم الاربعاء أنه تم تسجيل حالة وفاة وحيدة يوم الأحد الماضي لطفلة عمرها 8 سنوات جراء الإصابة ببكتيريا « الشيغيلا »
وأضاف طارق بن نصر في تصريح ل(وات) اليوم أن الطفلة كانت تعاني من تعكر حالتها الصحية قبل أن تتلقى الإيواء بقسم الإنعاش بمستشفى الأطفال بشير حمزة باب سعدون لافتا الى أن 69 طفلا ممن تعرضوا للاصابة ببكتيريا « الشغيلا » تم إيوائهم بمستشفى باب سعدون منذ جويلية الفارط الى غاية اليوم
و أكد المدير الجهوي للصحة أن عدد الأطفال المصابين بهذه البكتيريا الذين يتواصل حاليا ايواءهم بمستشفى باب سعدون يبلغ 11 حالة، في حين لم يسجل قسم الإنعاش أية حالة اصابة .
وذكر أن بكتيريا » الشيغيلا » التي عاودت الظهور في تونس تتواجد بالعالم، وهي تنتشر بالعدوى في صفوف الأطفال لأن مناعتهم غير مكتملة لافتا الى أن بكتيريا الشيغيلا تصيب أساسا الجهاز الهضمي والأمعاء وتتسب في الإسهال والتقيؤ وشعور حاملي الاصابة بأوجاع في المعدة.
وشدد على أن أخطر علامات الاصابة بالمرض تتمثل في جفاف مكونات الدم وجفاف الجسم لدى الأطفال المصابين، مشيرا الى أن جفاف مكونات الدم وتعرض الجسم للجفاف قد ينتج عنه الاصابة بالقصور الكلوي.
وأوضح طارق بن نصر أن التعرض للاصابة بهذا المرض تكون نتيجة عدم الحرص على غسل الأيدي قبل تناول الطعام وهو ما يفسر حسب تقديره تفشي الاصابة لدى الأطفال لعدم تقيدهم بهذا السلوك الوقائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!