بسبب قضية الشابة .. هل تحرم الأندية التونسية من المشاركات الافريقية؟

تواجه الأندية التونسية خطر عدم المشاركة في النسخ المقبلة من المسابقات الأفريقية والإقليمية، في ظل تهديد وزير الرياضة التونسي بحل الجامعة التونسية لكرة القدم.

وكان كمال دقيش وزير للشباب والرياضة والإدماج المهني أعلن أمس لدى جلسة الاستماع التي عقدها في مجلس نواب الشعب عن تواجد نية لحل المكتب الجامعي، في صورة عدم عقد جلسة عامة عادية لمناقشة قرار استبعاد هلال الشابة من النسخة القادمة من البطولة التونسية.

وتأتي خطوة الوزير، حسب قوله، في إطار الصلاحيات التي تمنحها له قوانين الهياكل الرياضية التي تضع الجامعة التونسية لكرة القدم تحت إشراف وزار الرياضة.

ومن المستبعد أن توافق الجامعة التونسية لكرة القدم على خطوة الوزير، خاصة وأن الأمر فيه استنقاصا من هيبتها المعنوية.. وتبعا لذلك، ينتظر أن يقع تفعيل قرار الحل الذي قد يدخل كرة القدم التونسية في متاهات جديدة بعيدة عن عالم الرياضة..

وسيكون الاتحاد الدولي لكرة القدم أمام مسؤولية تأويل قرار الوزارة، ففي صورة ما تم اعتباره تدخلا عاديا، فسيقع الإذن بعقد انتخابات جديدة لاختيار رئيس جديد، أما في صورة ما إذا ما اعتبر هذا الأمر تدخلا سياسيا، فسيكون للقرار انعكاسات خطيرة على كرة القدم التونسية. ومن القرارات التي قد يقع اتخاذها في هذه الحالة تجميد نشاط الأندية والمنتخبات التونسية على الصعيد الخارجي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!