الى وزير التجارة: أزمة السجائر هل من مشمولاتك ام من مشمولات …وهل انت على علم بما يحصل

تونس – الجرأة نيوز:

باعتبار ان نسبة كبيرة من التونسيين ونسبة وان كانت اقل من التونسيات من المدخنين والمدخنات فان ملف نقص السجائر صار الملف الساخن والحديث حوله بات قضية رئيسية فالمدخن بطبعه مدمن على التبغ وسيضطر لشراء سجائره مهما كان ثمنها.

هذا الادمان وان كان اهون من انواع اخرى الا انه يبقى مضرة للبدن والجيب في الوقت نفسه.

لكن المضرة لا تعني ان يترك هذا الملف الكبير والذي اختلط فيه الحابل بالنابل بدون معالجة.

هذا الكلام موجه لوزير التجارة محمد المسيليني فقد يكون الوزير من غير المدخنين وقد يكون مدخنا فهذه” اسرار دولة” لا نخوض فيها لكن ما يعنينا ويعني شريحة من المواطنين نخوض فيه ونقول ونعيد ونكرر .

ما يحصل اليوم ان السجائر شبه مفقودة والاسعار ارتفعت بشكل جنوني فاق المنطق وبالتأكيد هناك مستفيدون من كل هذا فلو زيد في علبة السجائر الواحدة ما مقداره 1800 مليما علينا ان نقيس ما يجني هؤلاء المتمعشين مما يحصل ومن الازمة.

وزارة التجارة لم تتحدث حول الموضوع مطلقا فلم تقل لنا هل ان معملي التبغ في تونس والقيروان متوقفين عن العمل ام ان النقص له اسباب اخرى .

ثم هل المراقبة الحقيقية في القباضات التي توزع على اصحاب الرخص ومنهم من يكتري ويشتري العشرات منها ام ان عند الحماص لأنه الحلقة الضعيفة.

على وزير التجارة ان يتكلم ويتحدث وبفسر وايضا ان يتحرك لان المسألة تتجاوز نقص السجائر الى فكرة تنقل للرأي العام ولو دون قصد كون الدولة لا تسيطر على قطاع هام وحيوي وتركته لعبة في ايدي المتمعشين والسماسرة .

محمد عبد المؤمن

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!