النهضة : هؤلاء يقفون وراء مخطط الانقلاب والفوضى والتخريب

أصدرت حركة النهضة اليوم الأحد، بيانا أدانت فيه ما قامت به ما وصفته بـ”المجموعات الفوضوية التي ساءها الفشل في اقناع الرأي العام بخياراتها الشعبويّة وغير الديمقراطيّة”، مؤكدة أنهم عمدوا ”إلى الاعتداء على بعض مقرات الحركة بالبلاد وترهيب المتواجدين داخلها وتهديدهم في حياتهم”.

ووجه القيادي في حركة  في حركة النهضة نور الدين البحيري رسالة  الى المعتدين على مقرات الحركة: “جرائمكم البشعة المتعمدة المدفوعة الاجر التي وصلت حد الحرق والسّحل ومحاولات القتل والنهب والسرقة تدل على سقوطكم الوطني والاخلاقي وفشلكم في انفاذ مخططكم الخياني الاجرامي الهادف للزج بالبلاد في مستنقع الفتنة والانقلاب في وقت يخوض شعبنا حربا ضروسا ضد الوباء وستدفعون ثمن جرائمكم امام القضاء وبحكم القانون..

إقرأ أيضا : احتجاجات في تونس تثور على النهضة وتطالب بإسقاط الحكومة

واتهم البحيري  جماعة عبير وحركة الشعب والوطد ومن ينسبون انفسهم لانصار السيد رئيس الجمهورية وراء عمليات التخريب والاعتداء على مقرات النهضة وحملهم مسؤولية افعالهم وما ارتكبوا “.

في نفس السياق اتهم رفيق عبد السلام رئيس الجمهورية حيث قال في تدوينة له : قيس سعيد يريد بث الفوضى والفتنة.

وقال:” كل عمليات الحرق والتخريب التي تعرضت لها مقرات النهضة تقف وراءها تنسيقيات قيس سعيد التي توجه من غرفة مظلمة في قرطاج ،الى جانب بعض البلطجية من المرتزقة”.

إقرأ أيضا : الطبوبي : التوقيت انتهى فالدولة تفككت

وتابع:” ما يريده قيس سعيد هو تنصيب نفسه الحاكم المطلق عن طريق تنسيقيات شعبوية فوضوية متحالفة مع البلطجية”.

كما أوضح أنه على قيس سعيد ان يختار بين الفوضى أو الدولة، وأن “لا يختفي وراء مجلس الأمن القومي لأنه أصبح جزءا المشكل وليس جزءا من الحل”.

عبد اللطيف المكي بدوره قال إنّه ليس راض على أوضاع البلاد ، وإنّه مستمرّ في المطالبة بالتدارك .

إقرأ أيضا : محمد عبو: في غياب دولة تحاسب الفاسدين يمكن أن يتولى مواطنون القيام بذلك بطريقتهم

وأضاف المكي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنّ “لم يُمنع أحد من التعبير والتغيير السلمي لكن لم يقدروا الا على عنف الخطاب وعنف الممارسة”.

وأكّد القيادي أنّ العنف لا يعطي شرعية، وأنّ مشاكل البلاد لا تحل بالعنف.

واستدرك المكّي قائلا:”من يمارس العنف ؟ هل هي جهة سياسية فلتفصح عن نفسها و يعلم الشعب و تفسر لنا أعمالها .. والا فإنها مجموعات إجرامية مأجورة”.

وتابع :” كل التحية لأبناء النهضة على صبرهم تجاه هذه الممارسات، كل التحية إلى شرفاء هذا الوطن الذين يرفضون العنف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!