النهضة : خطاب قيس سعيد تغير بعد عودته من مصر

قال الناطق الرسمي بإسم حركة النهضة، فتحي العيادي، إن خطاب رئيس الجمهورية قيس سعيد وسلوكه تغير منذ عودته من الزيارة التي كان أداها إلى مصر.

وأوضح العيادي في تصريح له اليوم الاثنين 19 أفريل 2021، لبرنامج ”ميدي شو” على موزييك أف أم أن رئيس الجمهورية قيس سعيد عاد من مصر وأصبح يتحدث عن اجتثاث الاسلام السياسي وكأنه انضم إلى الحلف والمحور المعادي للثورات.

وأضاف الناطق الرسمي بإسم حركة النهضة أن تغيير النظام السياسي في البلاد لا يمكن إلإ بالآليات الدستورية مشيرا في نفس الوقت إلى أن خطاب رئيس الجمهورية يوم أمس خلال الذكرى الـ65 لقوات الأمن الداخلي غير موفق وخارج التاريخ وخارج الجغرافيا.

وتابع العيادي أن خطاب رئيس الجمهورية غير موفق في وقت تمر به البلاد بوضع اقتصادي واجتماعي ووبائي صعب كان على رئيس الجمهورية أن يكون جامعا لكل التونسيين لا أن يغرق البلاد في أزمة سياسية وفق تحليل شخصي خاطئ للدستور يسعى من خلاله إلى توسيع صلاحياته على حساب رئاسة الحكومة.

وأضاف الناطق الرسمي بإسم حركة النهضة أن رئيس الجمهورية يتجه إلى تدمير التجربة الديمقراطية وخرق الدستور وتغيير النظام السياسي بالطريقة التي يراها مناسبة بمنطق افتكاك وتوسيع الصلاحيات وهو منطق غير ديمقراطي حسب قوله.

ودعا العيادي رئيس الحكومة هشام المشيشي إلى ممارسة صلاحياته بقوة والانتباه إلى مشاكل الناس وعدم الإكتراث بخطابات رئيس الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!