النهضة تعلن عن ندوة صحفية ثم تلغيها هل بسبب خلافات حصلت؟

كانت حركة النهضة قد اعلنت عن عقد ندوة صحفية اليوم في حدود التاسعة مساء ثم اعيد ارسال بلاغ جديد بعد ساعات تعلم فيه الصحفيين كون النقطة الاعلامية تم تأجيلها الى موعد لاحق سيتم الاعلان عنه في الابان.

هنا علينا ان نتساءل: لماذا تم الغاء النقطة الاعلامية وهي في الاصل ندوة صحفية؟

قد يكون الامر تنظيمي وهذا ممكن  أي ان الحركة تريد اعلان نتائج الانتخابات الرئاسية في دورتها الاولى رسميا من هيئة الانتخابات ثم تعقد ندوتها .

لكن قد يكون هناك سبب آخر وهو ان الهزيمة التي تعرض لها عبد الفتاح مورو اعادت مسألة الخلافات داخل الحركة من جديد خاصة وان الأمر معقد كثيرا هذه المرة.

فماذا حصل؟

اولا علينا ان نسترجع ما حدث قبل انطلاق الحملة الانتخابية حيث ان اختيار مورو جاء من رئيس الحركة شخصيا بمعنى ان هناك من سيحمله نتيجة قراره.

ثانيا ان الغنوشي كان مع اختيار مرشح من خارج النهضة وسماه بالعصفور النادر لكن جزء كبير من القيادات رفضوا الامر ورأوا ان الوقت حان ليكون للنهضة مرشحها المباشر  وقد علق الغنوشي على ذلك بقوله ان النهضة قدمت للرئاسة افضل ما عندها ومن صنعته في خمسين سنة.

ما يحصل اليوم من المؤكد انه خلق او سيخلق توترات في الحزب وفي مؤسساته باعتبار ان الحركة تمر بأزمة جادة هذه المرة ولا يمكن لها ان تغطي عليها باتهامات كونها مستهدفة لأنها فعلا تخسر رصيدها البشري الانتخابي .

عبد المؤمن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!