النهضة تطالب المشيشي بادارة المعركة ضد كورونا بنفسه والاستعانة بالكفاءات

اثر اجتماع المكتب السياسي للنهضة أكدت الحركة ان اهم معركة حاليا هي المعركة الصحية ضد كورونا.

وطالبت النهضة بان هذه المعركة تقتضي التعاون الكامل بين مختلف مؤسسات الدولة وتوحيد جهودها للقيام بالواجب الوطني وذلك من اجل توفير اللقاحات وانقاذ ارواح التونسيين .

كما دعت النهضة رئيس الحكومة الى الإشراف المباشر على إدارة هذه المعركة والاستعانة بالكفاءات العلمية والسياسية ودعوة كل الأحزاب والمنظمات والجمعيات للإنخراط في هذه المعركة عبر لجنة وطنية تتابع الحالة الوبائية وتضع الخطط والإجراءات المناسبة للحد من انتشارها والتخفيف من تداعياتها الصحية والإجتماعية والإقتصاديّة.

بين النهضة جاء فيه ايضا  أنّ  توفير التلاقيح أولوية قصوى يجب أن تبذل فيها كل مؤسسات الدولة المعنية الجهد اللازم وفق رؤية واضحة ومخططات شفافة وآجال معلومة. ودعت النهضة  رئيس الحكومة الى إصدار الأوامر التي تسمح بالشراءات المباشرة لكل المستلزمات الطبية في هذا الظرف الإستثنائي وإعفاء كل التجهيزات الطبية من المعاليم الديوانية وتسهيل وصولها للمستشفيات العموميّة وتسخير كل موارد الدولة المالية واللوجستية لمحاربة الوباء وفتح باب الإنتداب الاستثنائي في القطاع الصحي.

كما دعت  البنوك والمؤسسات المالية ورجال الأعمال الى المساهمة في الجهود الوطنية لمواجهة الوباء والوقوف الى جانب المؤسسات الصحية العموميّة في هذه الظروف الصعبة وإعلاء قيم التضامن والتآزر..

 

وطالبت النهضة في بلاغها بضرورة التطبيق الصارم للحجر الصحي في المدن ذات المستوى العالي من انتشار الوباء ومرافقة ذلك بالإجراءات الإجتماعية التي تيسر الإلتزام بقرارات الحجر الصحي وأعلنت الحركة عن تكوين خلية أزمة مركزية تشارك فيها كل مؤسساتها للمساهمة في معاضدة مجهود الدولة لمحاربة الوباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!