قرر عدم الترشح للانتخابات التشريعية والرئاسية: حافظ قائد السبسي يوضح الأسباب

أكد الممثل القانوني لحركة نداء تونس حافظ قائد السبسي اتخاذه قرارا نهائيا بعدم الترشح لا للانتخابات التشريعية ولا للرئاسية، قائلا في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة على الفايسبوك: “قررت التفرغ لخدمة الحزب الذي أسسه الراحل وتنظيم صفوفه ووضع نفسي على ذمة كل مناضليه ومرشحيه في الانتخابات التشريعية دون أن أكون مرشحا على اي قائمة من قائماته تاركا مكاني لبقية المناضلين وواضعا نفسي على ذمة كل قائماتنا المترشحة في تونس وخارجها بالدعم والحضور والتعبئة.

وأرجع السبسي الابن هذا القرار إلى أن “لقب والده وما حباه به الشعب التونسي من حب واعتراف له مثل بالنسبة له أمانة ومسؤولية ولكنه أيضا رصيد لا يسمح لنفسه أن أضيعه بالمنافسة على المناصب في هذا الظرف بالذات”، مضيفا: “لذا فإني قررت التنازل طوعا عن أن أكون على رأس قائمة نداء تونس عن دائرة تونس واحد كما كان ذلك مبرمجا قبل وفاة الرئيس الراحل”.

وتابع بالقول: “مهمتي الآن أصعب ومسؤوليتي أثقل في إعادة نداء تونس الي عافيته كما كان يحلم الرئيس الراحل وانا بهذه المناسبة أطلق دعوة مفتوحة الي كل الندائيات والندائيين، نساء نداء تونس، رجال نداء تونس، شباب نداء تونس، الباقون على العهد، أو الذين غادروا لأسباب أو لأخرى…. أدعوهم جميعا الي الالتفاف حول الحزب الذي أسسه الراحل، نداء تونس الذي تبقى أبوابه مفتوحة أمام الجميع ليظل دوما الحزب الذي يمثل روح وجوهر المشروع الوطني التونسي، والضامن الرئيسي للتوازن السياسي في البلاد”.

وبخصوص الترشّح للرئاسيّة من عدمه، قال حافظ قائد السبسي في تصريح لإذاعة جوهرة اليوم الثلاثاء 30 جويلية 2019، إن منصب رئاسة الجمهورية سيكون “للرئيس الأصلح والقادر على خدمة تونس”، وفق تعبيره، مشيرا إلى أن حزبه سينظر في هذا الملف لاختيار المرشّح الأفضل للرئاسيّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!