النائبة الجهوية بسوسة لمعتمد سيدي بوعلي :”احجم عنّي لسانك …فمشاغل الجهة أهمّ من القلاقل في الزوايا “

كتب : الحبيب .ع

 

وجهت المهندسة الشابة و النائبة الجهوية بالمجلس الجهوي للتنمية بسوسة صابرين الكناني رسالة لاذعة الى معتمد سيدي بوعلي كشفت فيها عن سلوكيات و تصرفات لا تليق بمستوى مسؤول محلّي .

و ابدت النائبة الجهوية  في رسالتها تحت عنوان ” المضحكات المبكيات في معتمدية سيدي بوعلي ” انزعاجها و اشمئزازها من حديث الزوايا  الذي ما انفك يأتيه معتمد سيدي بوعلي .

حيث اشارت في مضمون رسالتها ان المسؤول المحلّي بسيدي بوعلي لم يفوت فرصة الا و ذكرها بسوء  و معيبة ناصة على بعض الوقائع و اقوالها .

و قالت النائبة صابرين الكناني ان معتمد سيدي بوعلي بصفر انجازات و انها في كل مرة تتلقى تهديدا منه بالتشكي بها  كاشفة عما اسمته على محاولته في  التاثير على مجريات عملية القرعة للترشح الى المجلس الجهوي  مؤكدة انها ستواصل بعزم و شرف  الدفاع عن مصلحة جهتها غير عابئة  يما يروى في الزوايا .. داعية في نفس السياق معتمد الجهة الى الكفّ عن ” ملاحقتها ” و الاهتمام بمشاغل الجهة و مشاكلها التي لا تعدّ و لا تحصى .

رسالة النائبة الجهوية وجدت صدى و رواجا كبير في وسط مدينة سيدي بوعلي حيث تماهى الكثير من المتابعين دعما و تضامنا  كما  تفاعل معها زملائها في المجلس المحلي للتنمية  فوجّه زميلها نصر العرفاوي لوما الى معتمد سيدي بوعلي معرّجا عن كون المعتمد نصّب المجلس بصورة ارتجالية فيها الكثير من الاستهتار و مذكرا بأن محاولات التقرّب منه عبر رئيس المجلس المحلي  بالجهة للعمل جماعيا قوبل بالرفض و الصدّ ..

و في ظل هذه الحرب الباردة  ” المحلية ”  علمنا ان عدد كبير من ناخبي الجهة  طالبوا ممثليهم بتدوين عريضة ممضاة من طرفهم قصد مطالبة السلط الجهوية و الوطنية ممثلة في اعلى هرم في السلط الرئيس قيس سعيد الى ضرورة انهاء مهام المعتمد … فيما دعت بعض الاصوات الاخرى الى ضرورة التهدئة  في انتظار اصدار المرسوم المنظم لعمل المجالس المحلية و تبيان صلاحياتها .

هذا و ذكرت بعض المصادر  ان القطرة التي افاضت الكأس تعود  الى اجتماع  حصل مؤخرا جمع اعضاء المجلس المحلّي بسيدي بوعلي مع اعضاء  المجلس الجهوي بسوسة  في احدى المقاهي بسيدي بوعلي

الامر الذي اثار حفيظة المعتمد  متعللا بعدم اعلامه المسبق بالاجتماع الامر  الذي نافاه عدد من اعضاء المجلس المحلّي متعللين بوجود تمثلية المعتمدية  به من خلال حضور الكاتب العام …

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!