المهندس بالرصد الجوي محرز الغنوشي و تدوينة الفرح

نشر المهندس بالرصد الجوي محرز الغنوشي تدوينة جديدة على صفحته الرسمية فايس بوك كشف خلالها عن تقلبات جوية تشهدها بلادنا بداية من يوم السبت القادم وأضاف:”
اهلا وسهلا بكم..
وفق اخر تحيينات النموذج الاوروبي والذي تعتبر توقعاته على المدى المتوسط جيدة فان بدايات شهر أفريل ستحمل في طياتها بشائر الغيث النافع من جديد.من المنتظر ان تصل إلى بلادنا كتل هوائية باردة نسبيا وبالتالي تقلبات منتظرة وتغييرات بالجملة.. امطار متفرقة ومحلية ستبدأ مساء يوم السبت 1 افريل بكميات ضعيفة إلى متوسطة بعدد من معتمديات الشمال والوسط مع انخفاض نسبي في الحرارة مقارنة بالارتفاع المتوقع اليوم وغدا و الغيث اوله قطرة..
مع توغل التيارات الابرد بداية من يوم الاحد 2 أفريل فان تراجع الحرارة سيكون اكبر والامطار تشمل تدريجيا بعض معتمديات الجنوب..
غزارة الامطار والكميات الاهم متوقعة بالسواحل الشمالية وخصوصاً اقصى الشمال يوم الثلاثاء 4 افريل إضافة إلى إمكانية تساقط البرد باماكن محدودة.. وبعض التساقطات الثلجية ممكنة بمرتفعات الجزائر ولا تهم تونس مبدئيا..
وبداية من يوم 5 افريل تتقلص فاعلية التقلبات الجوية..
نذكر ان التوقعات الجوية متوسطة وبعيدة المدى تحتمل هامش خطأ أعلى من مثيلاتها على المدى القريب والتدوينة للتفاؤل ولبعث الأمل في الناس التي اشتاقت للغيث النافع..
الخير قادم باذن الله..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!