في سفارة اليونان بتونس . . شبكــات لبيـع الفيـزا بـ 15 مليـونـا

تم فتح تحقيق في وجود تلاعب في بيع الفيزا عبر سفارة اليونان بمبالغ مالية وصلت الى 15 مليون للفيزا الواحدة ويتم تحديد الاموال حسب مدة الاقامة المؤقتة..
«الشروق» تكشف اسرارا عن وجود تلاعب في كيفية الحصول على الفيزا عبر سفارة اليونان بتونس مقابل مبالغ مالية متفاوتة يتحصل عليها عناصر الشبكة المتورطة..
تتكون الشبكة المتورطة من عناصر من داخل سفارة اليونان وخارجها يقومون بالتلاعب في ملفات الحصول على تأشيرة سفر مؤقتة للأراضي اليونانية تساعدهم لاحقا على دخول دول أوروبية على غرار المانيا وفرنسا وغيرها من الدول وأضاف محدثنا ان الشبكة تتكون من سماسرة وموظفين يونانيين وتونسيين بمساعدة رجال اعمال اجانب كما اكد في هذا السياق انه تم تقديم شكوى ضد عدد من هذه العناصر للتحقيق معهم في التهم المنسوبة اليهم.
كما اضاف محدثنا انه يتم دفع مبالغ مالية هامة عن كل تأشيرة يتم الموافقة عليها بطريق غير قانونية حيث يصل مبلغ بيع «الفيزا» الواحدة بـ15 ألف دينار مؤكدا ان الاجراءات الجديدة والصارمة التي اصبحت تعتمدها سفرات الدول الأوروبية في تونس ساعد على تغول الشبكة والتلاعب بالتأشيرات اليونانية التي تسهل لاحقا دخول الشخص الى اي دولة اوروبية يرغب فيها.
رجال أعمال
ومن جهة اخرى اكد مصدرنا ان شبكة التلاعب بملفات الفيزا يتحكم فيها عدد من رجال الاعمال الاجانب من بينهم يونانيون يتوافدون على تونس بالإضافة الى عناصر تابعة لهم تتواجد في عدد من دول اوروبا مهمتها تسهيل عمليات تسليم الاموال وتسهيل الحصول ايضا على وثائق متعلقة بالملف بالتنسيق مع عدد من موظفي السفارة اليونانية بتونس وقال محدثنا ان من بينهم ثري يوناني يملك عقارات وممتلكات بالمليارات ولكنه مازال يمتهن عمليات الاشراف على شبكات التلاعب بملفات التأشيرات.
وأضاف ان المتهم الرئيسي يسعى لإدخال عناصر مشتبه بها في التطرف الى داخل دول أوروبية مرورا بالسفارة اليونانية بتونس مؤكدا انه زار تونس في مناسبات عديدة وهو عنصر مشتبه به في قضايا تحيل نفذها في عدد من الدول على غرار تونس واليونان ودول خليجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!