عائشة بن أحمد: أفضّل الظهور دون «مكياج».. ومستعدة لتقديم شخصية «محجبة» للمرة الثالثة

التونسية «عائشة بن أحمد» تحدثت لـ«الوطن» فى حوار شائق عن رحلتها الفنية وطموحاتها وكواليس أعمالها وأصعب المشاهد التى واجهتها.

فى البداية.. من رشحك لدور «مريم» فى مسلسل «أبو جبل»؟

– إلى الآن لا أعلم من تحديداً سبب ترشيحى لدور «مريم» فى مسلسل «أبوجبل»، لكن ما أعلمه جيداً أن الشركة المنتجة والفنان مصطفى شعبان والمخرج أحمد صالح هم سبب ترشيحى لـ«مريم».


للعام الثانى على التوالى تقدمين دور محجبة فى رمضان، هل هذا مقصود احتراماً للشهر الكريم؟


– فى الحقيقة الأمر مصادفة لا أكثر، وهى أيضاً وجهة نظر المخرج، الذى يرى أن مريم لا بد أن تظهر محجبة، ومن وجهة نظرى فإن «مريم» مختلفة تماماً عن «ليلى»، العامل الوحيد المشترك بينهما هو الحجاب، حتى الأزياء مختلفة، «ليلى» كانت ألوان أزيائها مبهجة جداً، أما مريم فالظروف المحيطة بها ووفاة أولادها حصرتها فى ارتداء الألوان الداكنة، ولو عُرض علىّ العام المقبل تقديم فتاة محجبة للمرة الثالثة لن أتردد فى القبول، بشرط أن يكون الدور مختلفاً عن «ليلى» و«مريم»، طالما الدور يضيف لى كفنانة.

ما الذى جذبك لشخصية «مريم» أثناء قراءة السيناريو؟


– «مريم» تمثل الست المصرية الأصيلة التى تقف بجوار زوجها وتسانده دائماً، وهذا ما جذبنى للشخصية، أعجبتنى حنيتها و«جدعنتها» ووفاؤها لزوجها، وأثناء قراءتى للسيناريو وجدت مشاهد حلوة جداً، جذبتنى لوجود مساحة تمثيل كبيرة، المسلسل بالكامل تركيبة جميلة، وكنت متأكدة وأنا أقرأ السيناريو أن الجمهور سيتعاطف مع «مريم» بشكل كبير، وبالفعل حدث ذلك.

ألم يقلقك الظهور بدون مكياج؟

– من الطبيعى أن تظهر الشخصية بدون مكياج، بسبب الظروف التى تمر بها، ولو حدث العكس لن تكون هناك مصداقية، ولم أقلق أبداً من الظهور دون مكياج، لأننى فى الطبيعى لا أحب المكياج، وأفضّل معظم الأوقات الظهور ببشرتى طبيعية، إلا فى المناسبات والحفلات ممكن أضع مكياجاً ثقيلاً، وعن نفسى أرى أن المكياج لا يليق بى، وأفضّل الظهور بمكياج خفيف أو بدون مكياج.
من وجهة نظرى، ظهور الفنان ببشرته الطبيعية يجعل تعبيرات وجهه أوضح، وبالتالى تكون هناك مصداقية أكبر، وهذا لا يعنى أننى سأعترض لو جاء لى دور يفرض علىّ وضع مكياج، طالما الدور يتطلب ذلك أنفذه طبعاً دون تردد.

ماذا عن ردود الفعل التى وصلتك عن «مريم»؟


– الحمد لله الردود أسعدتنى جداً، أنا راضية عنها، بخاصة مشهد الوفاة، الذى وصل على يوتيوب إلى 5 ملايين مشاهدة، وهذا دليل على نجاح المسلسل، وسعيدة جداً من ردود أفعال التوانسة عن دورى، وأسعدتنى جداً متابعتهم لى، فالشعب التونسى يقدم فى أولوية المشاهدة لديه الأعمال التى تُعرض على تليفزيون تونس، وبعد ذلك يتابعون الأعمال المصرية على «يوتيوب»، لكن بعد قرار عدم عرض المسلسلات على يوتيوب فوجئت أنهم حرصوا على متابعتة المسلسل على التليفزيون، وهذا أسعدنى جداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!