المدرب عثمان النجّار يغادر بلاتو التاسعة سبور … ما السبب؟

 غادر المدرب السابق للترجي التونسي و المحلل الرياضي في قناة التاسعة سبور عثمان النجار  ارض  تونس متجها نحو ليبيا  بعدحصول اتفاق بينه و بين مسؤولي فريق  الخمس الليبي  للاشراف على مقاليده الفنية . و اعجب الليبيون بتحليل النجار عبر قناة التاسعة  و قراءته التكتيكية حيث ربطوا معه خيوط التواصل قبل ان يتم الاتفاق و بشكل نهائي على الاشراف الفني للفريق .
يعود تاريخ تأسيس وإشهار فريق الخمس إلى عام 1957 تحت اسم النادي الأهلي الخمسي، وبعد فترة قصيرة؛ تم تغيير الاسم إلى نادى الخُمس ثم إلى الحاراتي ثم المنارة ثم العودة إلى الحاراتي ثم جاءت التسمية الأخيرة حيث تم الاستقرار على اسم الخُمس بعد عام 2011، بشعاره ولونيْه الأبيض والأزرق، الفريق العريق والجديد على دوري الأضواء؛ كان في الكثير من المسابقات قريبًا من الصعود والتأهل للدوري الليبي الممتاز وهو من ضمن أكثر الفرق المحلية مشاركة في دوري الزحف الأخضر “الدرجة الأدنى”، حتى لقب بعميد دوري الدرجة الأولى.
برز ضمن صفوف الفريق خلال مواسمه الماضية العديد من اللاعبين، الذين تألقوا فيما بعد مع فرق أندية شهيرة، ولعبوا للمنتخب الليبي الأول أمثال سالم الرواني وعبد الباسط محمود.
صعود الفريق إلى الدوري الليبي الممتاز لأول مرة كان في الموسم الرياضي 2017 – 2018، وحقق الفريق أول انتصار تاريخي له في دوري الأضواء على حساب فريق رفيق بهدفيْن لصفر، حيث جاء صعوده الأول، بعد مرور 60 عامًا على تأسيسه وإشهاره، وكان المدرب الوطني، محمد إسماعيل، هو من قاد الفريق إلى رحلة الصعود لدوري الكرة الممتاز لأول مرة في تاريخ الفريق العريق قبل ثلاثة مواسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!