ملفات سرية / ” حكومة العالم الخفية” …300 شخصية من 5 عائلات الأثرى تتحكم في الدول والأنظمة وتصنع الأحداث…

قبل الدخول في هذا الملف علينا ان نقر كون مصطلح حكومة العالم الخفية ليس جديدا بل ألفت حوله عديد الكتب وتحدث عنه مشاهير منهم خاصة “لامارتين” الذي تجاوز كونه أقر بوجودها الى التحذير منها.

الأمر نفسه بالنسبة للرئيس الامريكي الأسبق روزفلت الذي قال في خطاب له كون اكبر خطر يهدد الولايات المتحدة هو الشركات الكبرى التي باتت تهدد بالسيطرة على الدول وعلى امريكا.

ما قاله حينها ارتبط بموجه من التحذيرات من كون هناك” أيادي خفية ” تحرك العالم وتصنع أحداثه وأن ما يحصل من حروب واغتيالات وأوبئة تنتشر فجأة ليس صدفة ولا من صنع الطبيعة بل هو مخطط ينفذ  من بين أهدافه التحكم الديمغرافي في العالم كما وكيفا.

لكن في مقابل هذا فان البعض اعتبر ان فكرة حكومة العالم الخفية تندرج ضمن وهم وأسطورة المؤامرة التي انتشرت ومازالت على غرار الصهيونية التي تتحكم في اقتصاد العالم أو الماسونية او غيرها.

حول حكومة العالم الخفية كتب عديد الكتاب لكن يبقى أشهرهم شيريب سبيرودوفتش.

هذا الكاتب تجاوز في مؤلفه الذي حمل عنوان حكومة “العالم الخفية “التنظير الى ذكر لما يعتبره حقائق ثابتة مرتبطة بعائلات كبرى وثرية وخاصة عائلة “روتشيلد” حيث يربطها بالفكر والمخطط الصهيوني ويتحدث عن تنفيذها لاغتيالات سياسية ثم ينتقل الى النشاط اليهودي في أوروبا والولايات المتحدة .

هذا الكاتب يقول كون الحكومة الخفية تتكون من 300 شخص من أسر كبرى في العالم وهي الأكثر ثراء بل أن لها مقدرات أكثر من الدول .

ويقول الكاتب ان الحكومة الخفية قادرة على ايصال أي حقير للزعامة وقمة هرم السلطة وبإمكانها تحطيم قائد ولو كان الافضل لأنه يتعارض مع مصالحها وضر بها.

كما يؤكد ان حكومة العالم الخفية هي من تصنع الحروب  والفتن والثورات وفق برنامج مسطر مسبقا.

 

أسئلة مهمة

 

من هنا يمكن أن نطرح أسئلة نراها مهمة:

كيف وصل هتلر الى السلطة في المانيا وقد كان سجينا ومجهولا لا يعرفه أحد

كيف اندلعت الحرب العالمية الأولى ثم الثانية

كيف انهارت الدولة العثمانية

كيف غرست اسرائيل في الشرق الوسط

كيف انهار الاتحاد السوفياتي

كيف حصلت تفجيرات 11 سبتمبر

كيف اندلعت الثورات العربية فجأة

كيف وصل السيسي لحكم مصر وقد كان مجهولا

ما هي القاعدة

ما هي داعش

 

الدولة العميقة

 

 

لا يمكن فصل مفهوم حكومة العالم الخفية عن الدول العميقة او الدولة العميقة وهو مصطلح يطلق كثيرا وفي عديد البلدان حتى وان اختلف المصطلح بعض الشيء.

الدولة العميقة استخدم في تركيا ومصر وحتى في الولايات المتحدة لكن بمصطلح صناع القرار الحقيقيين .

هذه الدولة لا تعني أنها هيكل قائم الذات وله مؤسسات في كل دولة بل هو نفوذ داخل الدولة الحقيقية الرسمية يمارس في الخفاء والسرية لذلك تسمى حكومة العالم الخفية والدولة العميقة .

هذه المنظومة السرية وفق ما نظر لها تسيطر على ثروات العالم وسياساته وصناعة القرار التي تتخذها في الظاهر الحكومات .

ففي القرن الماضي حذر الرئيس الامريكي روزفيلت مما سماه شبكات مالية تؤثر على سياسات بلاده  .

و في عام 1926 ألف كما ذكرنا سبيردوفيتش كتابا حول هذه المسألة سماه ” حكومة العالم الخفية” لكن ما حصل بعدها كان صادما حيث عثر عليه بعد فترة مقتولا في أحد الفنادق بالولايات المتحدة الأمريكية .

نفس المصير تعرض له الكاتب وليام غاي فاثر نشره لكتابه ” أحجار على رقعة الشطرنج” تعرض للاغتيال في ظروف بقيت غامضة .

في هذا الكتاب تحدث غاي عما اعتبره توثيقا لأسرار ما يجري في العالم من أحداث كبيرة ومهمة كاشفا عن دور اياد خفية تدير العالم وتتحكم في حكوماته وتقف خلف الاحداث الكبرى التي تحصل بما فيها الاغتيالات والثورات والانقلابات.

الحكومة العالم الخفية هذه لا تسير الامور مباشرة حاليا بل عبر وسائل وآليات منها شخصيات تستقطبهم وتوظفهم وايضا منظمات دولية واقليمية وجمعيات اغاثة.

من هنا يطرح من كتبوا حول هذا الملف تساؤلات كثيرة حول الأيباك و مؤتمر دافوس واللوبيات داخل الوليات المتحدة ودول غربية اخرى وعن دورها الحقيقي ومن وراءها.

محمد عبد المؤمن

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!