رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل سفير روسيا بتونس

استقبل السيد راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الإربعاء 8 جانفي 2020، بقصر باردو السيد Sergey Nikolaev سفير روسيا بتونس.

واستعرض رئيس مجلس نواب الشعب العلاقات التاريخية بين تونس وروسيا ، منوّها بالدور الروسي في دعم الثورة التونسية، كما أكّد أهمية علاقات التعاون والشراكة والرغبة في مزيد تعزيزها في جميع المجالات، لافتا النظر الى ارتفاع عدد السياح القادمين من روسيا خلال السنة الفارطة، وداعيا الى مزيد تدعيم التعاون السياحي. كما اقترح فكرة إلغاء التأشيرة عن التونسيين الراغبين في زيارة روسيا.

وأكّد رئيس المجلس من جهة أخرى ضرورة توظيف العلاقات البرلمانية لخدمة التعاون الثنائي ولاسيما عبر إحداث مجموعة صداقة تونسية – روسية . كما أبرز أهمية إرساء الإطار التشريعي اللازم لتعزيز التبادل التجاري ورفع مستوى الصادرات.

وعبّر السفير عن رغبة بلده في تمتين العلاقات وبعث استثمارات جديدة بتونس، مشيرا إلى رغبة روسيا في مزيد دعم التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة .

وتم التطرّق خلال اللقاء الى الشأن الليبي، وعبّر رئيس مجلس نواب الشعب في هذا الصدد عن أمله في تحقيق السّلم، و في أن تتوحّد الجهود لتسوية الأزمة وأن يعمل المجتمع الدولي على إخماد فتيل الحرب.

من جهته أكّد سفير روسيا بتونس تطابق الموقف الروسي مع الموقف التونسي الذي يعتبر الأزمة الليبية الحالية شأنا داخليا، والداعي الى ضرورة استئناف الحوار وإعادة العملية السياسية تحت رعاية أممية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!