الفيفا: تعيّن لجنة تسوية للجامعة التونسية لكرة القدم

أعلن مجلس الاتّحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تعيين لجنتَي تسوية للجامعة التونسية لكرة القدم، واتحاد المالديف لكرة القدم.

وأوضح الاتّحاد في بلاغ له اليوم الثلاثاء، أنّه “فيما يتعلّق بحالة تونس، فقد أتى هذا القرار إثر مشاورات مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بغاية توفير سبيل لإخراج الجامعة التونسية لكرة القدم من أزمتها الحالية ومراجعة نظامها الأساسي ولوائحها الانتخابية بما يتماشى مع إطارها التنظيمي الجديد”.

وذكّر الاتّحاد بأنّ “المهلة الزمنية التي تضطلع خلالها لجنة التسوية بعملها فيما يتعلق بالجامعة التونسية لكرة القدم تنتهي فور استكمال مهامها، وبتاريخ أقصاه 31 جانفي 2025”.

وفيما يتعلق بحالة المالديف، فقد أتى هذا القرار إثر مشاورات مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بغية معالجة مشاكل الحوكمة الجسيمة لدى اتحاد المالديف لكرة القدم والأزمة المالية التي يواجهها، وفق نصّ البلاغ.

أما المهلة الزمنية التي تضطلع خلالها لجنة التسوية بعملها فيما يتعلق باتحاد المالديف لكرة القدم تنتهي فور استكمال مهامها، وبتاريخ أقصاه 31 جويلية 2025.

وفي كلتا الحالتين، ستتكون لجنة التسوية من عدد مناسب من الأعضاء، الذين سيتم تعيينهم بشكل مشترك بين FIFA والاتحاد القاري المعني. وتماشياً مع لوائح الحوكمة المعمول بها لدى FIFA، سيخضع كافة الأعضاء لفحص أهلية تجريه لجنة المراجعة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى