افتتاح أسبوع التراث والثقافة الفلسطينية في شارع بورقيبة بالعاصمة

افتتح اليوم الخميس بشارع بورقيبة بالعاصمة أسبوع للتراث والثقافة الفلسطينية المنظم بمبادرة من مجموعة من الجمعيات المناهضة للتطبيع بين تونس وإسرائيل لاحتضان فاعليات تتضمن معرضا للكتاب والازياء الفلسطينية التقليدية وندوات سياسية.
وتستمر التظاهرة من 25 الى 27 أفريل في خيمة في شارع بورقيبة بمبادرة من الملتقى الدولي للشباب المناهض للصهيونية والامبريالية والحملة العالمية للعودة الى فلسطين والاتحاد العام التونسي للشغل.
وصرح يحي محمد رئيس الملتقى الدولي للشباب المناهض للصهيونية والامبريالية أن هذه التظاهرة الثقافية تهدف الى التعريف بالتراث الثقافي الفلسطيني والاوضاع الراهنة في فلسطين المحتلة و”دعم جهود مناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني على الاصعدة الثقافية والسياسية والاقتصادية”.
ويتضمن برنامج الندوات محاضرات ونقاش حول مواضيع التطبيع مع إسرائيل في تونس ودور المنظمات الشبابية والطلابية للتصدي للتطبيع والتراث المادي واللامادي الفلسطيني و”صفقة القرن لتصفية القضية الفلسطينية”
وشارك في الافتتاح شخصيات فلسطينية من المجلس الثوري لحركة فتح ولجان العمل في المخيمات الفلسطينية وشخصيات سياسية تونسية من الحزب الجمهوري وحركة الشعب والمجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!