فيصل القاسم لقيس سعيد: عيب عليك هل ستقابل الزعماء العرب بفوز ب20 بالمائة ومنهم من فاز ب117 بالمائة

كتب الاعلامي بقناة الجزيرة فيصل القاسم مقالا تهكميا في صحيفة الشرق القطرية سخر فيها من الحكام العرب الذين تعودوا ان يفوزوا في الانتخابات بنسبة 99 بالمائة بل منهم من فاز ب 117 بالمائة وفق قوله وهو يتهكم.

وتابع قائلا:

وبمناسبة العزاء والرثاء والتضامن مع الطغاة، ألا يحق لنا أن نتوجه بالسؤال للأحبة والأخوة بتونس، لماذا هذا التطاول على المومياءات والمستحاثات والزهايمرات وهم على العكازات والتنكر لعادات والتقاليد العربية الأصيلة يا تونس الخضراء؟ لماذا؟ لماذا هذا الخروج الفاضح على العمل العربي المشترك؟

كما امتدح القاسم التونسيين وديمقراطيتهم قائلا:

 

“نعم أخيرا فعلها التونسيون وشقوا عصا الطاعة ومسحوا الأرض بتراث عربي استبدادي مرير وطويل و»شوّهوا»، وبكل أسف، سمعة وتاريخ الزعماء والطغاة العرب «العطرة» وقد انقلبوا على شعار الشهير «من القصر للقبر»، وستسمعون اليوم ولأول مرة سنعيش مع عبارة الرئيس المتقاعد والرئيس السابق، وستألفون خبراً مثل: «موعد» نهاية ولاية الرئيس العربي الحالي، هو يوم كذا»، عبارات كان من المستحيل ومن غير المتخيل كيف تقبل على نفسك يا سيد قيس سعيد أن تفوز فقط بحوالي 20 % من أصوات الناخبين في الجولة الأولى، نسبة مخجلة لا يمكن أن تتباهى بها أمام الجلادين والسفاحين وطواغيت العربان في مؤتمر القمة العربي. أليس من المعيب أن تذهب لمؤتمر القمة وفي جعبتك نسبة 20 % وأصغر ديكتاتور وطاغية بينهم لا يقبل بأقل من 99.99 % في مسرحيات الانتخابات؟ هذا خروج كامل على العراقة العربية الأصيلة. في سوريا الأسد فاز حافظ الوحش «تبع» الشعار الشهير والسخيف: «للأبد يا حافظ الأسد»، ذات يوم بـ117 % من الأصوات، هل تصدق ذلك؟ أن تسمعها يوماً بالإعلام العربي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!