الشيخان يتذمران من نتائج سبر الآراء

أبدى الرئيس الباجي قايد السبسي، في كلمة تهنئة للتونسيين بمناسبة شهر رمضان، تذمره بل وتشكيكه في نتائج عمليات سبر الآراء، التي قال أنها أدخلت البلاد في “حمى الانتخابات”.

و قال الرئيس السبسي “نحن في عام انتخابات شاملة… رئاسية وتشريعية… والإعلان عن نتائجها قبل أوانها يخلق ظاهرة ما يُسمّى بـ”حمّى الانتخابات”… وما عمّق هذه الحمّى هو نتائج سبر الآراء المُحتملة… يطلعو واحد ويهبطوه بعد 10 دقائق… زيد الماء زيد الدقيق.. ويدخلو في أمور ماهيش حقيقية”.

ولكنه عاد ليستدرك ويشير “لكن لا مناص منها لأنّها دخلت عاداتنا.. ثمّة ناس يكونو في القمّة والعشية يهبطو أنا ننصح الناس هاذوما باش ما ياخذوهاش مأخذ الجد ونقلهم اخدمو على رواحكم وحضرو أموركم”.

وكانت حركة النهضة قد أصدرت بيانا أمضاه رئيسها راشد الغنوشي اثر اجتماع المكتب التنفيذي لحركة النهضة الذي انعقد الأربعاء غرّة ماي 2019، في اجتماعه الدوري برئاسة  راشد الغنوشي، شددت في نقطته الثالثة على أنه و “اعتبارا لأهمية مؤسسات سبر الآراء في دعم الممارسة الديمقراطية وتطوير الأداء ومساعدة الناخب على حسن الاختيار والمؤشر السياسي المساعد على القراءة الواقعيّة للمشهد الانتخابي، تؤكد الحركة على اهميّة تحلي مختلف مؤسسات سبر الآراء وفي مقدمتها «سيغما كونساي” بمقتضيات المهنية حماية لهذا القطاع المستجد من كل توظيف حزبي او سياسي”. .

للإشارة، فان نتائج عمليات سبر الآراء الاخيرة،  قد اشارت الى تراجع كبير،  لكل من الرئيس قايد السبسي في الرئاسيات،  ولحركة النهضة في التشريعيات،  ولعل هذا ما يفسر “تذمر  الشيخين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!