الطبوبي يهدّد قيس سعيد : يا تفضل أحكم البلاد يا رجع الأمانة لأصحابها

دعا اليوم السبت 26 جوان 2021، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى الاستقالة والتنحي في صورة العجز عن تنظيم الدولة والأخذ بزمام الأمور في ظل الوضع “المقرف” الذي تمر به البلاد، قائلا “يا تفضلو أحكمو البلاد وكونو مؤتمنين على الشعب يا رجعو الأمانة لأصحابها، وصاحب الأمانة هو الشعب التونسي وعمق الممارسة الديمقراطية إرجاع الأمانة إلى أصحابها”.

إقرأ أيضا : حكومة المشيشي انتهت والغنوشي سيقبل بشرط قيس سعيد… البديل المقترح

وقال إن السياسي المسؤول والمحنك والمؤتمن على الدولة يسعى إلى تجميع التونسيين في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد وإصلاح الوضع العام وليس العكس.

وأكد الطبوبي في تصريح لإذاعة شمس أف أم، على هامش تدشين مقر الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير، أنه لا يؤمن بالوساطات، وأن الحديث المتمحور حول الوساطات مردود على أصحابه.

إقرأ أيضا : لمستعملي القطارات.. التراخيص ضرورية للتّنقل إلى هذه الولايات

وذكر الطبوبي أن الدولة التونسية تنهار يوما بعد يوم في ظل انتشار جائحة كورونا وزيادة نسبة الفقر وارتفاع نسق الهجرة غير النظامية نحو إيطاليا.

وتابع “لا أحد يزايد على الاتحاد في وطنيته وفي عقلية الممارسة التقدمية والفكر التنويري والروح التقدمية وروح المسؤولية، ولكن البلاد وصلت إلى منحدر خطير ينعكس على الوضع الصحي والتربوي المتردي وعلى جميع الأصعدة.

وشدد أمين عام اتحاد الشغل، “نحن أصحاب باي وشريك أساسي في البلاد ولسنا وسطاء، والاتحاد تأسس قبل دولة الاستقلال، وسنبقى قوة اقتراح وقوة خير وبناء وتقدم.

وأضاف أن الاتحاد توجه للعنوان الصحيح واتفق مع رئيس الجمهورية قبل طرح مبادرة الحوار الوطني قصد تجميع التونسيين، لكن الأخير لم يقبل وبالتالي لا يمكن أن إجباره على المشاركة في المبادرة، وأن الاتحاد ليس رهينة لدى زيد أو عمرو. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!