السوبر الافريقي رسمي في قطر

أكد النيجيري شيهو ديكو، عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، أن العقوبات ستكون جاهزة أمام أي فريق يقرر الانسحاب من خوض لقاء السوبر الأفريقي المقرر إقامته في قطر خلال الفترة المقبلة.

وكان مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري بطل الكونفدرالية الأفريقية، أعلن رفضه القاطع لخوض لقاء السوبر القاري أمام الترجي بطل دوري أبطال أفريقيا، حال إقامته في قطر، حتى لو أدى ذلك لتوقيع عقوبات على ناديه.

وقال شيهو، في تصريحه اليوم ، إن السوبر الأفريقي سيقام خلال النسختين المقبلتين في قطر، وفقاً للاتفاقية التي تم توقيعها العام الماضي، وإن الزمالك سيكون مهددا بعقوبات مغلظة حال انسحابه قد تصل إلى الحرمان من المشاركة في البطولات القارية لعدة سنوات.

وبسؤاله عن الموقف حال رفض الفريقان، الترجي والزمالك، إقامة المباراة في مكانها المقرر، وتمسك الفريق التونسي بخوضها على أرضه باعتباره حامل لقب دوري الأبطال، أكد أن الترجي لم يظهر أي رفض حتى الآن، وأنه لعب النسخة الأخيرة في قطر دون مشاكل، وحال حدوث الرفض من الناديين فإن العقوبات ستكون في انتظارهما، واللوائح التأديبية ستكون لها كلمة الفصل.

وأشار إلى أن الاتحاد الأفريقي ملتزم بالعقد الذي وقعه بإقامة 3 نسخ للسوبر الأفريقي في قطر، أقيمت منها نسخة واحدة العام الماضي، وتتبقى نسختان، لذا فإنه لا مجال لأي رفض.

وبشأن الاتفاق على إقامة المباراة في جانفي ، أكد أن الموعد الجديد للمباراة لم يتم تحديده حتى الآن، وأنه من المقرر أن يتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة بعد التشاور مع طرفي اللقاء وفقا لجدول مبارياتهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!