الدكتور ذاكر لهيذب: ‘لا تغلقوا المدرسة أو المعهد عند وجود حالة اصابة بكورونا’

شدّد طبيب أمراض القلب بالمستشفى العسكري الدكتور ذاكر لهيذب في تدوينة له اليوم الثلاثاء على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك على عدم الخوف من عدوى فيروس كورونا بالتزامن مع العودة المدرسية ، قائلا ‘ لا تغلقوا المدرسة او المعهد عند وجود حالة …الفيروس ينتهي بعد ساعتين من تعقيم المكان المطلوب و يمكن العودة للتدريس اثر ذلك’.

ودعا المصدر ذاته الى اطلاق حملة  لجمع الصابون الأخضر للمدارس المعوزة والصابون السائل في صورة عدم توفر المياه و حملة توعية تلفزية و على مواقع التواصل الاجتماعي للتحذير من العناق وتقبيل الاصدقاء عند العودة.

وأكد ضرورة حذر الاساتذة المصابين بامراض نضعف مناعة أوأمراض مزمنة من خلال حرصهم على ارتداء الكمامات و غسل اليدين ، مضيفا ‘الخوف من العدوى اكبر بالنسبة للكبار في السن والاساتذة ، لكن عون الحرس او الجندي المتمركز على الحدود او في مفترق هو ايضا معرض للموت ‘ .

يشار الى أن وزارة التربية اتفقت اليوم مع نقابات التعليم على اقرار التدريس بنظام الأفواج ويوما بيوم، على أن لا يتجاوز عدد التلاميذ بقاعة الدروس الـ 18 تلميذا خلال الحصة الواحدة،وفق ما أفاد به، الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي الأسعد اليعقوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!