“تحت الضغط”.. مؤسسة القيروان تُلغي جميع أشكال الاحتفال بليلة القدر

أعلنت مؤسسة القيروان “بكل حزن وأسف” عن إلغاء البرنامج الاحتفالي بليلة القدر الذي كان مبرمجا لليالي 27 و28 و29 ماي 2019، وفق بيان لها.
وذكرت المؤسسة في بيان أن “الشيخ الطيب الغزي إمام الجمعة بالجامع الأعظم أبلغهم أن العديد من الأصوات في القيروان أبلغوه إمتعاضهم ومعارضتهم لإعتزام المؤسسة القيام بإحتفال ليلة القدر، وقد عللوا ذلك بصلاتي التراويح والتهجد وأن أي مظاهر احتفالية ستؤثر سلبا على جو الخشوع داخل الجامع”.
وبينت المؤسسة في بيانها، أن برنامج الاحتفال لا يتداخل مع الصلاة والتهجد، لانه “يتضمن اضاءة صومعة وسور الجامع وسور المدينة المقابل للمؤسسة بلوحات فنية لكامل الليالي الثلاث الأخيرة دون عرض موسيقي او صوتي يؤثر على اي كان، وعند انتهاء صلاة التراويح على الساعة الحادية عشر ونصف وقبل صلاة التهجد على الساعة الواحدة صباحا فسحة زمانية بساعة ونصف تتضمن فقرة اذكار وانشاد ديني لفرقة وليد القهواجي امام مقر الجمعية للترحيب بليلة القدر والاحتفاء بزوار المدينة وتقديم السحور والحلويات والماء للحضور”.
وورد في نص البيان: “احتراما لما طلب منا الشيخ الطيب الذي نحترمه ونبجله ودفعا “لضغوطات” لا نعلم أصحابها، فإننا نعلن بكل حزن وأسف عن إلغاء كل ما كنا سنقدمه خلال ليالي 27 و28 و29.. اليوم استجبنا لكننا نحن من سيحدّد ما نراه صالحا ونتجنب ما هو غيره في قادم الايام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!