البريد التونسي يتعرّض لمحاولات قرصنة

أعلن البريد التونسي في بلاغ له، أنّه يتعرّض في هذه الظّروف الاستثنائيّة التي تمرّ بها تونس إلى عديد المحاولات للاختراق الإلكتروني تزامنت خصوصا مع تحمّله لمسؤوليّته الاجتماعيّة في تأمين تحويل المساعدات الاجتماعيّة للعائلات المعوزة والفئات الهشّة التي تمرّ بأوضاع صعبة، إضافة إلى تأمينه لعمليّة جمع الهبات والمساعدات الماليّة التضامنيّة في إطار الحملة الوطنيّة لمكافحة انتشار فيروس الكورونا من خلال إشرافه على كلّ العمليّات الخاصّة بالحساب 1818. وأكّد البريد التونسي، أن مهندسي وتقنيي الدّيوان الوطنيّ للبريد تمكنوا من صدّ معظم هذه الهجمات وعمليات التحيّل والقرصنة الإلكترونيّة المتواصلة إلى الآن.
وأوضح أنه لمزيد تأمين العمليات الماليّة البريديّة، فإنه يعلم حرفائه وخصوصا أصحاب بطاقات الدفع الإلكتروني ” e-dinar ” و “travel e-dinar ” أنّه لم يقم بمراسلتهم، وأنّه لا يستعمل البريد الإلكتروني ” Gmail ” وإنّما بريده الإلكتروني المهنيّ الخاصّ بالمؤسسة ” tnpost.tn@………. “، أو “poste.tn@…..” ولم يطلب منهم أيّة معطيات شخصيّة كبطاقة التعريف الوطنيّة أو رقم البطاقة الإلكترونية الخاصة بهم أو رقمها السرّي.

وشدد البريد التونسي على أنّ هذه المعطيات محميّة ومؤمّنة في قواعد بياناته وتبقى شخصية وسريّة، داعيا حرفاءه لعدم الإدلاء بها لأيّ كان وعبر أيّة وسيلة كانت كالبريد الإلكتروني أو الهاتف أو غيرهما وفي حالة التشكّك الاتصال بمصلحة الحرفاء الخاصّة بالدّيوان الوطني للبريد التونسيّ الرقم 1828 أو بالبريد الإلكتروني centre_appel@poste.tn.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!