خطير : مهربون يعتدون بالعنف على اعوان ديوانة ثم يفتكون سيارتهم والمحجوز

أكد هيثم زناد  الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للديوانة  على إكسبراس أف أم تعرّض أربع أعوان من الديوانة في ساعة متأخرة من الليلة الفاصلة بين يوم السبت ويوم أمس الأحد، إلى الاعتداء بالعنف من طرف مهربين اثر دورية عادية بين منطقة الروحية من ولاية سليانة ومنطقة العلا ما أسفر عن إصابات متفاوتة في صفوفهم، وذلك على خلفيّة نصبهم لكمين لشاحنتيْ تهريب بالمنطقة.

وأضاف أنّ أعوان الديوانة تمكّنوا من إلقاء القبض على أحد سائقي الشاحنتيْن ولاذ الىخر بالفرار حيث قام بطلب الدعم من أصدقائه المهرّبين الذين قدموا على عين المكان وأحاطوا بأعوان الديوانة الذين كان عددهم أقل من المهرّبين. وأوضح أنّ المهرّبين قدموا حاملين أسلحة بيضاء وبنادق صيد و حجارة وهروات وقاموا بمحاصرة أعوان الديوانة وتعمّدوا إطلاق  أعيرة نارية لتخويفهم لإطلاق سراح صديقهم المهرب واسترجاع البضاعة المهربة التي تحتوي على محروقات.

ووفق ما اكده الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للديوانة، فإنّ أعوان الديوانة بدورهم قاموا بإطلاق النار من أسلحتهم الإدارية في الفضاء ونظرا لكثرة عدد المهرّبين قرّر رئيس الفرقة عدم تصويب أعيِرة ناريّة تجاههم وتجنّب حدوث خسائر بشريّة وقام أعوان الديوانة بالإنسحاب من المكان. على إثر ذلك قام أحد المهرّبين بتعنيف أحد الأعوان وافتكاك مفتاح سيارة الديوانة وقاموا باسترجاع شاحنتيْ التهريب وبافتكاك السيارة الإدارية للديوانة التي تمّ العثور عليها في نفس الليلة بعد عملية تمشيط على بعد 15 كلم من مكان الحادثة.

هذا ولا يزال عونا ن في المستشفى لتلقي العلاج.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!