افتتاح مركز “أليف” لتكوين خريجي المعاهد العليا للدراسات التكنولوجية

أشرف، رئيس منظمة تونس للتنمية، بدر الدين والي، بالحي الإداري بسليانة على افتتاح المركز التكنولوجي “أليف” لتكوين خريجي المعاهد العليا للدراسات التكنولوجية.

وأكد والي في تصريح لـ(وات)، ان تكلفة إنجاز المشروع الجملية ناهزت الـ90 مليون دينارا، لافتا إلى أن المركز يهدف بالأساس إلى تكوين خريجي المعاهد التكنولوجية، (6 اشهر تدريب و6 أشهر تعليم)، وذلك بالشراكة مع شركات كبرى منتصبة بتونس في مجال المعلوماتية، لتيسير ادماجهم في مرحلة لاحقة ضمن احدى هذه الشركات.

وأضاف رئيس المنظمة، أنه سيتم إنشاء 10 مراكز تكنولوجية في عدد من الجهات، ومنها باجة والكاف وجندوبة والقصرين والقيروان، بهدف استقطاب 5000 طالب وطالبة لتيسير عملية إدماجهم في سوق الشغل.

من جهته، أكد كاتب الدولة للشباب، عبد القدوس السعداوي، في تصريح لصحفية (وات) بالجهة، على هامش حضوره موكب الافتتاح، على أهميّة المركز نظرا لجمعه بين التعليم والتكوين والتشغيل، فضلا عن أنه يعمل على إرساء علاقة شراكة بين القطاعين العمومي والخاص بهدف توفير مواطن شغل في صفوف الشباب، وفق تقديره.

يذكر أن افتتاح المركز التكنولوجي “أليف”، حضره كل من رئيس منظمة تونس للتنمية وكاتب الدولة المكلف بالشباب بوزارة الشباب والرياضة وسفير فرنسا بتونس والرئيس المدير العام لاتصالات تونس ووالي الجهة وعدد من مكونات المجتمع المدني، علما وان هذا المركز هو الأول من نوعه بمنطقة الشمال الغربي، في انتظار إنجاز نظيره في عدد من جهات البلاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!