اسمنت قرطاج: «نهوض عملاق»

يبدو أنّ اسمنت قرطاج قد تجاوز محنته، وفق ما أكّده الوسيط بالبورصة “البنك الوطني الفلاحي راس مال” في تقرير خصّص للشركة تحت عنوان “اسمنت قرطاج: نهوض عملاق”.

وأكّد البنك الفلاحي أنّ “العملاق الصناعي في قطاع الاسمنت نجح من خلال جهود جهاز التصرّف لديه من إعادة الهيكلة الماليّة للشركة بالتعاون مع دائنيه” وذلك في اطار “علاقة تحقيق الربح للجميع بين المساهمين والدائنين، الذّين أعدّوا بداية سنة 2020 مخطّطا لاعادة هيكلة موارد الحصيلة”.


وقد قام الدائنون بالاكتتاب في عمليّة الترفيع في رأس مال اسمنت قرطاج من 172،1 مليون دينار إلى 343،6 مليون دينار.
وتبعا لذلك “فان الحسابات النهائيّة المدقّقة للشركة خلال سنة 2020 تظهر تحقيق رقم أعمال بقيمة 253 مليون دينار وهو ما يتماشى مع التوقعات، التّي تمّ رسمها من قبل المتصرّفين في ديسمبر 2020 وارباح صافية بقيمة 19،4 مليون دينار مقابل 17،6 مليون دينار متوقعة أي بزيادة بنسبة 10،2بالمائة.


يذكر أن اسمنت قرطاج قامت خلال سنة 2020 باقتناء 49 بالمائة من المساهمات في راس مال الشركة الايطالية “بيتروس ام”، حريفة اسمنت قرطاج، بحجم أعمال بقيمة 2،2 مليون دينار وهو ما يمثّل 25 بالمائة من صادرات الشركة في 2020.


وذكّر الوسيط بالبورصة أن 5 مترشّحين تم انتقاؤهم لأجل عمليّة التفويت في حصّة الدولة، منهم 3 مجموعات عالمية تنشط في تونس. “لقد تولّى كل المترشّحين تقديم مخطط لتطوير شركة الاسمنت. وسيتم اتمام العمليّة خلال شهر مارس 2021”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!