كل التفاصيل الدقيقة عن السيارات الشعبية : الاسعار ..العدد . الماركات …الكلفة …المطلب

السيارات الشعبية في تونس  اضحت  من اكثر الانواع التي يقبل عليها التونسي .. رغم طول الاجراءات و عسرها الا ان اسعارها وحدها الكفيلة التي تجعل التونسي  يقبل عليها .

كثيرة  هي الماركات و العلامات  التي تندرج في خانة السيارات الشعبية … و تختلف ا اسعارها  باختلاف انواعها و ما تتضمنه من مميزات فنية و تقنية .

جديد السيارات الشعبية في 2023

 بلغة الارقام المحيّنة بلغت السيارات الشعبية  في تونس من حيث الاقبال على الشراءات ارتفاع ملحوظا قياسا بالسنوات الفارطة . حيث سجلت الارقام الى موفى شهر سبتمبر 2023  حوالي 5200 سيارة وقع بيعها  بزيادة قدرها 400 سيارة  ما كان عليه الرقم السنة الفارطة . 

و تراوحت السيارات الشعبية في تونس   من حيث سعرها بين 27 الف دينار تونسية الى 35 الف دينار … كما منحت الدولة التونسية امتيازات جبائية حيث تم اعفاءها من اداء  على الاستهلاك و تثقيل نسبة ب 7 بالمئة فقط  كأداء على القيمة المضافة .

 و قد مكنّ التقليص على الاداء على الاستهلاك من تخفيض مقبول على سعر السيارة  الشعبية . 

و الجدير بالذكر ان السنة الجديدة 2024 ستعرف ارتفاع في عملية استيراد السيارات الشعبية حيث يتم تنزيل قرابة 8 الاف سيارة من قبل 4 وكلاء رسميين 

كيفية الحصول على سيارة شعبية

حددت الدولة التونسية  اجراءات و شروط  قصد الحصول على سيارة شعبية لللراغبين في ذلك و من بين تالشروط الموضوعة نذكر :

  • أن يكون  الراغب في الحصول على سيارة شعبية حامل للجنسية التونسية
  • ان لا  يتجاوز الراتب الشهري لغير المتزوجين  10 أضعاف الحدّ الأدنى للأجور، و15 ضعف الحدّ الأدنى للأجور بالنسبة إلى الأزواج، علماً أن راتب الحدّ الأدنى  450 دينار تونسية اي ما يعادل 150 دولاراً. 
  • التقدم بطلب في الغرض لدى مصالح وزارة التجارة التونسية  عبر هذا الرابط https://commerce.gov.tn/authFront

الماركات و الاسعار

و تتمثل الماركات المطروحة للبيع  ضمن السيارات الشعبية في تونس 2023  في 7 انواع من السيارات وفق ما يبيّنه الجدول التالي : 

mitsubitshi attrage 3860
toyota toyota agya 28994
hyundai hyundai i10 16974
suzuki suzuki celerio 15382
Peugeot peugeot208 109180
KIA kia picanto 27149
Renault kwid 84931

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!