احتقان بمستشفى عقارب: إصابات وحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع

تجددت ظهر اليوم الأربعاء 10 أكتوبر 2021، المواجهات في مدينة عقارب بولاية صفاقس، بين المحتجين على قرار إعادة فتح مصب «القنة» وعناصر الأمن المتمركز في محيط المصب والذين استعملوا الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين وذلك أثناء الحراك المتزامن مع الإضراب العام الذي دعا اليه الاتحاد المحلي للشغل بالمدينة.

وقد اندلعت المواجهة بشكل مفاجئ وأحدثت حالة من الفوضى والهلع في وسط المحتجين بعد أن وصلت المسيرة السلمية من وسط مدينة عقارب إلى المصب الذي يبعد عنها قرابة 3 كيلومترات.
وشهد المستشفى المحلي بالرقاب حالة من الاحتقان والغليان بعد إصابة عدد من المحتجين والأهالي بالاختناق جراء إطلاق الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وكانت المعتمدية استفاقت اليوم على وقع إضراب عام شل كل المصالح العمومية والأنشطة الاقتصادية ومرافق النقل والسوق الاسبوعية، وذلك احتجاجا على قرار إعادة فتح مصب «القنة» من طرف وزارة البيئة وعلى توخي الخيار الأمني في مجابهة احتجاجات المواطنين الرافضة للقرار.

وانتظمت في بداية الحراك الاحتجاجي ليوم الإضراب العام وقفة للمواطنين والنقابيين وأبناء المنطقة من مختلف الفئات والاعمار امام مقر المعتمدية قبل الانطلاق في مسيرة سلمية نحو المصب المراقب حيث تتمركز وحدات أمنية منذ إعلان وزارة البيئة قرار إعادة الفتح ومطالبة رئيس الجمهورية وزير الداخلية بإيجاد حل لأزمة النفايات في ولاية صفاقس.

ورفع المحتجون ثلاثة مطالب أساسية كان تضمنها «بيان الحداد» الذي أصدره الاتحاد المحلي للشغل أمس وهي على التوالي «الرفع الفوري للحصار الأمني المضروب على البلدة» و»تفعيل القرار القضائي بالغلق النهائي للمصب مع ضمان حقوق الشغالين» وفتح تحقيق جدي للوقوف على ملابسات جريمة القتل العمد ومحاسبة مرتكبيها» بحسب نص البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!