علماء أمريكان: المتعافون من كورونا مصنع لمضادات الفيروس واللقاح قد يكون أسرع من المتوقع

اكد علماء ان الشخاص المتعافين من فيروس كورونا هم عبارة عن مصنع لمضادات فيروس كورونا .

ووفق ما بثته قنة ” سي ان ان ” الامريكية فان العلماء في الولايات المتحدة يعولون على الاختبارات والتحاليل للأشخاص الذي شفوا من الفيروس لانهم اكتسبوا مناعة طبيعية.

وأضافت القناة ان اصابة هؤلاء بالفيروس مرة اخرى يعني ان جهاز المناعة في الجسم سيتذكر الفيروس لأنه كون ذاكرة حولة وسيهاجمه مباشرة ويقضي عليه وقد لا يظهر أي اعراض على المصاب بالعدوى الثانية او الثالثة ويشفى تلقائيا من خلال مضادات يكونها الجسم سريعا هي عبارة عن بروتينات تمكن من صنعها جهاز المناعة عند الاصابة الاولى.

وتأتي هذه الابحاث بهدف تسريع ارجاع العمال والموظفين لأعمالهم في الولايات المتحدة.

ووفق خبير الامراض المعدية الدكتور انتوني فاوشي فان اختبار فيروس كورونا للمتعافين قادم في ظرف أسبوع واحد لكن خبراء يؤكدون ان الامر يتطلب اسابيع لمزيد الدقة ولا يجب التسرع حتى لا نعرض الناس للخطر.

هدف هذه الاختبارات الاساسي هو تحديد الاشخاص الذين لا يؤثر فيهم فيروس كورونا أي يصبح معهم كأي فيروس آخر ولا يؤثر على صحتهم اما لانهم اكتسبوا مناعة ضده او لان هناك مناعة موجودة في اجسامهم ضده وهو امر سيحدده الاختبار الجديد  لكن هذا الهدف يرتبط بآخر وهو ان الاجسام المضادة التي ينتجها الجسم في الحالات التي اصيبت بفيروس كورونا ثم شفيت ستساعد في ايجاد لقاح اسرع مما هو متوقع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!