اثار جدلا بلباسه :الملك مسواتي اعتدى على زوجته فحطّم لها أسنانها

قصص كبرى تروى عن الملك مسواتي الثالث  ملك اسواتيني المتواجد حاليا في تونس رفقة كريمته و الذي اثار جدلا باطلالته بلباسه التقليدي الممثل لبلده خلال الزيارات الرسمية . و لئن تعيش مملكة اسواتيني نسبة بطالة مرتفعة فاقت 35 بالمئة و  تعتمد على اقتصاد الريع و يمنع فيه منعا باتا تأسيس نقابات أو أحزاب سياسية و أن الملك  هو الماسك بالسلطات الثلاثة مجمّعة في يده و أن الوزير الأول في المملكة ليس سوى ناطقا رسميا للملك …فإنها عرفت  بإنتاج الأرز و الذرة و السكر … و يسعى ملكها الى خلق عديد الشركات و الانفتاح على اكبر عدد من الدول في مجال الاقتصادي اخرها الاتفاقية التي ابرمها مع اندونيسيا  قبل قدومه الى تونس .

خلافا لذلك اثارات بعض وسائل الاعلام حادثة فريدة من نوعها تعلقت بالملك مسواتي الثالث و كريمته حيث تشير بعض المصادر ان هناك شكوك قاتلة تحوم حول خيانة زوجية  و فيما ذهبت بعض الاخبار تفيد ان الملكة دخلت في سجال مع الملك حول مسألة التفرّد بالرأي و ضرورة الاستماع الى مشاغل الناس …

و لئن اختلفت الاخبار فانها تقاسمت في مسألة اخرى تعدّ الاخطر على الاطلاق و التي تفيد ان الملكة  تعرضت للعنف الشديد من زوجها جعلها تفقد اسنانها  و قال أحد المطلعين على العائلة المالكة ، المقرب من لامبيكيزا: “هذا صحيح ، أخبرتني أنه اعتدى عليها وفقدت أسنانها ، حتى أنها أخبرتني عندما كانت ذاهبة إلى المستشفى من أجل الأسنان الاصطناعية. و تعرضت للاعتداء بعد بضعة أشهر أو أسابيع من ولادة فيكولزوي “. وأكد عضو سابق في المجلس الاستشاري للملك أن الملكة أبلغته بالاعتداء. و قال الشخص: “حتى أنها أرتني صورة بعد الاعتداء وأجبرت على عدم الظهور في الأماكن العامة حتى تتلقى العلاج الطبي”.

و للعلم فان مسواتي يحكم  اسواتيني كملك مطلق ، مع سلطات تنفيذية وقضائية وتشريعية. ونتيجة لذلك ، لا يمكن تقديمه إلى المحكمة لتتم محاسبته على مزاعم العنف القائم على النوع الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!