اتحاد الشغل : نواب ائتلاف الكرامة ارتكبوا جريمة تستوجب رفع الحصانة البرلمانية عنهم

دعا الاتحاد العام التونسي للشغل كلّ السلط لتحمّل مسؤوليّاتها لوقف ما وصفه بـ”معاول تدمير الدولة التي يقوم بها حماة الإرهاب” في اشارة الى كتلة ائتلاف الكرامة مطالبا هشام المشيشي رئيس الحكومة ووزير الداخلية بالنيابة باتّخاذ الإجراءات القانونية لحماية حرمة المطار وسلامة العاملين فيه وكرامتهم.

وندّد الاتحاد بشدّة في بيان صادر عنه “الهمجيّة التي تصرّف بها أعضاء من كتلة الإرهاب (كتلة ائتلاف الكرامة) داخل مطار تونس قرطاج الدولي ” لافتا الى أنّه يعتبر ان ما قاموا به “تلبّسا يستوجب رفع الحصانة حالا وتتبّع المعتدين قانونيا”.

وأكّد الاتحاد “مساندته للأمنيين الذين تمّ الاعتداء عليهم تحت أنظار التونسيّات والتونسيّين عبر البثّ المباشر ” محييا فيهم “إصرارهم على حماية الحدود ورفضهم التدخّل السافر لبلطجية الإرهاب”.

وطالب ” كلّ القوى بالتعبير الصريح عن موقفها من عربدة كتلة ائتلاف الشرّ والوقوف في وجهها” منددا بالجهات التي تحميها وتجد لها التبرير والتغطية.

واعتبر الاتحاد أنّ ما قامت به كتلة ائتلاف الكرامة “جريمة” في الوقت الذي” تغرق فيه البلاد في أزمة سياسية خانقة وتنحدر إلى حافة الهاوية اقتصاديا واجتماعيا، وتعجز الجهات الحاكمة عن إيجاد الحلول ومنع كارثة الإفلاس من الحدوث” وفي الوقت الذي “يعاني التونسيات والتونسيون من الغلاء والاحتكار وغياب أدنى مرافق الحياة في ظلّ تفشّي وباء الكورونا وتعطّل استيراد التلاقيح”.

وذكر بما حدث مساء يوم أمس بالمطار . وجاء في البيان ” تمعن كتلة ائتلاف الإرهاب والشرّ والظلام وحلفاؤها في التغطية على المأزق الذي أدخلوا فيه البلاد وتواصل لعبة إلهاء الناس عن مشاكلهم الحقيقية ولا تتردّد في الاعتداء على الأحزاب والمنظّمات وأجهزة الدولة والتطاول على القانون في عربدة وبلطجة تذكّرنا بعربدات تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي، وآخر جرائمها اقتحام مطار تونس قرطاج مساء اليوم 15 مارس 2021 بدعوى مساندة تونسيّة ممنوعة من السفر والاعتداء على الأمنيين متغطّين بالحصانة البرلمانية معوّلين على محاولة إرباك أعوان الأمن المكلّفين بحماية حدودنا عبر بوّابة المطار”.

وكان المشيشي قد اعلن مساء أمس عن رفع قضايا في احداث مطار تونس قرطاج مشددا على رفضه الاعتداء الذي تعرض له اعوان التنفيذ في المطار ، مؤكدا على كل شخص رافض لهذا اللاجراء في اشارة الى الاجراء الحدودي s17 التوجه للطعن فيه مذكرا بان لا احد بامكانه تجاوز القانون .
ووصف المشيشي في تصريح اعلامي في مطار تونس قرطاج ما حصل بالاستعراض منبها بان محاولات المرور بالقوة ستؤدي بالبلاد الى الفوضى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!