إحالة مهندس على مجلس التأديب لكشفه ملفات فساد بشركة فسفاط قفصة!

أكّد مرصد <>رقابة>>، أن المهندس بشركة فسفاط قفصة زياد سعيد، سيحال صباح يوم غد الإثنين 24 أكتوبر 2021، على مجلس التأديب <>إثر مساعدته العدالة في كشف شبكة الفساد التي تنخر الشركة، وشهد في الأبحاث التي قادت الى ايقاف عدد من اطارات الشركة المتورطين في التلاعب بنقل الفسفاط بالشاحنات في أوت الماضي>>.

وقال مرصد رقابة، في بيان، إن <>زياد سعيد سيحال على مجلس التأديب ليس لأنه سرق أو اختلس أو تلاعب بصفقات أو أعطى امتيازا لمن لا يستحق أو تستر على فساد، بل لأنه شهد بالحق وقدم ملفات للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وتعاون مع مرصد رقابة من أجل تقديم ملفات دقيقة وموثقة للقطب القضائي الاقتصادي والمالي، دون أن يطلب حماية لأنه يقوم بواجبه الوطني في حماية شركته المهددة بالافلاس والحفاظ عليها من نهب العصابات>>.

واعتبر المرصد، أن المهندس زياد سعيد، سيحال على مجلس التأديب بتخطيط من المتواطئين في الادارة مع المتورطين في ملفات الفساد المحالة على القضاء والملفات التي ستحال في المدة القريبة القادمة، وباستعمال تهمة كيدية لا أساس لها هي الغياب عن العمل. بعد أن تمت معاقبته بنقلة تعسفية ووضع في «الفريقو».

وعبر مرصد رقابة عن تضامنه مع زياد سعيد تجاه ما يتعرض له من هرسلة، محملا المسؤولية كاملة على أي قرار انتقامي يتعرض له لرضا شلغوم الرئيس المدير العام للشركة ووزير المالية في حكومة يوسف الشاهد، ولسلطة الاشراف>>.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!