أنس جابر تكتب تاريخا جديدا للعرب في “أستراليا المفتوحة”

تأهّلت أنس جابر إلى ربع نهائي دورة أستراليا المفتوحة للتنس بعد فوزها اليوم الأحد في ملبورن على منافستها الصينية وانغ شيانغ، التي أقصت الأمريكية سيرينا ويليامز،  بمجموعتين دون مقابل (7- 6 و6 – 1).

وبهذا التأهّل باتت أنس جابر أول لاعبة عربية تبلغ ربع نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب ضمن الغراند سلام.

وتابعت جابر بالتالي عروضها القوية في هذه البطولة بعد أن تغلبت على الدنماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة أولى عالميا سابقا في آخر مباراة رسمية للاخيرة قبل اعتزالها في الدور السابق.  وسبق لها أن فازت أيضا على البريطانية جوهانا كونتا في الدور الأول والفرنسية كارولين غارسيا في الثاني.

وقالت جابر “انا ارتجف، الامر لا يصدق، لا استطيع وصف المشاعر التي تختلجني”.

وعلى الرغم من تخلفها 1-4 في المجموعة الاولى نجحت جابر في إدراك التعادل لتفرض جولة فاصلة حسمتها لصالحها علما بأنّ اللاعبة الصينية حصلت على كرة الحسم في هذه المجموعة على ارسال جابر في الشوط التاسع لكن الاخيرة نجحت في انقاذ الموقف.

وتعادلت الأرقام في الجولة الفاصلة 4-4 قبل أن تفوز جابر بالنقاط الثلاث التالية وتحمسها لصالحها.

واعتبرت  بأن حسمها هذه المجموعة كان مفتاح فوزها في المباراة “لم استسلم في المجموعة الأولى وكنت أدرك بأن الجولة الفاصلة ستكون في غاية الأهمية بالنسبة إلي. أنا سعيدة جدا للطريقة التي لعبت فيها اليوم لا سيما في المجموعة الثانية” 

وتلتقي أنس جابر في الدور التالي  الأميركية صوفيا كينن الفائزة على مواطنتها المراهقة كوكو غوف 6-7 (5-7) و6-3 و6-صفر.

وستكون المباراة ثأرية لجابر في مواجهة كينن بعد أن خسرت أمامها في دورة هوبارت الأسترالية العام الماضي وانسحبت أمامها في مايوركا الاسبانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى