أصحاب المقاهي يتفقون على استئناف نشاطهم الليلة

خلال وقفة احتجاجية لأصحاب المقاهي أمام مقر ولاية جندوبة، أكد رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة مساندته لمنظوريه في تحركهم الاحتجاجي داعيا إياهم إلى العمل مع احترام البروتوكول الصحي .

من جهة أخرى، اتفق المحتجون على فتح المقاهي انطلاقا من الليلة.

وفي قرمبالية أقدم عدد من أصحاب المقاهي ومحلات بيع الملابس الجاهزة والمستعملة وبعض التجار على غلق الطريق الوطنية رقم 1 على مستوى وسط المدينة منذ قليل وتحويل حركة المرور عبر طرق فرعية في الجهة وذلك على خلفية قرار الحجر الصحي الشامل.

وعد نقاشات مطولة مع معتمد قرمبالية تم فتح الطريق الوطنية على أمل أن يقع السماح لهم بمواصلة نشاطهم في الأيام القليلة القادمة.

رقد تم في أول يوم من الحجر الصحي الشامل خرق حظر الجولان بمدينة الكاف من طرف عدد كبير من سيارات التاكسي وتجار الملابس الجاهزة والأحذية وبعض المهن الحرة كالحلاقين والمصورين الفتوغرافيين والمقاهي.

وفتح عددا من التجار وأصحاب المقاهي محلاتهم، وقد حاولت قوات الأمن أن تثنيهم عن ذلك لكن دون جدوى.

وتجمع أصحاب هذه المتاجر أمام دكاكينهم رافعين شعارات مثل «لا خوف لا رعب… السلطة بيد الشعب».

ونفذ عدد من عمال المقاهي بسليانة المدينة، صباح اليوم الإثنين، وقفة إحتجاجية سلمية أمام مقر الولاية، للتعبير عن رفضهم لقرار الحجر الصحي الشامل، معتبرين انه لم يراع ظروفهم الإقتصادية.

وذكر أحد المحتجين صلاح الرويمي في تصريح ل(وات) أن قرار الحجر الصحي وتتالي القرارات سواء المحلية أو الجهوية المرتبطة بانتشار فيروس «كورونا» اضرت بقطاعهم، وأضاف أنهم كانوا ينتظرون فترة عيد الفطر للتمكن من خلاص ديونهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!