أخطر ما قاله قيس سعيد وجعلعهم «يهيجون» ضده

تونس – الجرأة نيوز : محمد عبد المؤمن

فجأة تتحرك الماكينة والسيستام ويتطلق حملة ضد قيس سعيد وصلت حد التشكيك في مداركه العقلية بل هناك من وصفوه بالتوحد وانه من كوكب آخر وغيرها من العبارات الجاهزة .

لكن الاغرب منها ان الكثيرين يتدخلون او يكتبون مستعملين نفس المصطلحات والالفاظ والتهم وكأن وحيا نزل عليهم جميعا او جاءتهم رؤيا في المنام كشفت لهم الحقيقة .

او كما قال الغزالي نور قذفه الله في قلوبهم فعرفوا الحق والحقيقة وهي ان قيس سعيد مصاب بالتوحد وانه من كوكب آخر أي انه كائن فضائي عندهم.

مرة ثالثة الاغرب من الاول والثاني هو الثالث فهؤلاء لم يكتشفوا جنونه وانه متوحد ومن كوكب آخر الا  الان فلم يعرفوا ذلك طوال فترة تدرسيه في الجامعة والقائه لمحاضرات حول القانونه الدستوري وحديثه في السياسة بل كانوا يأخذون تصريحاته حول خلافات واشكالات دستورية.

اذن لماذا هذه الهجمة وال” الفزعة ” ضد قيس سعيد الآن ؟

قال سعيد في رسالته الاخيرة لرئيس الحكومة ومن خلفه:

“ما أشدّ مصائبنا، وأثقل وقعها حين يريد الكثيرون إيهامنا بأنّنا لا نزال في طور انتقال يصفونه بالديمقراطي، فهو في ظاهره فقط كذلك وفي باطنه انتقال من الحزب الواحد إلى مجموعة فاسدة واحدة”

سعيد هنا مس معبد آمون وتجرأ على السيستام والماكينة المسيطرة منذ عقود والتي لا تعترف بيمين او تجمعيين او دساترة بل ما يعنيها المصالح والسيطرة والاستحواذ على الثورة ومراكز السلطة والنفوذ.

الحديث عن المجموعة الفاسدة الواحدة كما قال تعني انهم  منسجمون فقبل الانتخابات يجعلونهم يتخاصمون لكن بعدها يجمعونهم  على طاولة واحدة ليتفقوا ويعقدوا الصفقات ويحموا مصالحهم وما دامت مصالحهم بخير فهم ايضا بخير والسلطة باقية عندهم.

معضلة قيس سعيد ليست كونه من كوكب آخر بل مشكلته انه عرف السيستام وعرف ما يحيطك به وعرف ما يحصل في الامكنة التي سماها الغرف المظلمة وهي منارة بأرفع المعدات القادمة من وراء البحار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!